حب آخر …!!؟

أمل مصطفي
للحب اسرار ومعاني لا يعلمها إلا من انفعل بها ،و عاشها و ملأت كل كيانه ووجدانه و الكلمات لا يمكنها أن تعبر عن الحب ولا أن تفصح عن حقيقته …حين نحب لا جدوى من طرح الكثير من الأسئلة ..فالحب أسئلة لا إجابة لها و أجوبة لا داعي لها . وتتعدد أشكال الحب وانواعه ولكننا نسعي بأرواحنا لحب آخر حب تتجلي فيه صفات الكمال والجمال حب يضمن لنا سعادة الدنيا والآخرة وهو حب ومحبة الله ..
في حديث شريف لرسول الله صلى الله عليه وسلم يقول فيه: «إن الله تبارك وتعالى إذا أحب عبداً نادى جبريل إن الله قد أحب فلاناً فأحبه فيحبه جبريل ثم ينادى جبريل في السماء: إن الله قد أحب فلاناً فأحبوه فيحبه أهل السماء ويوضع له القبول في الأرض”. فإذا أحب الله العبد واللهِ لو لم يتكلم فإن قلوب الخلق تنقاد إليه، بل حتى لو لم يروه بمجرد سماع اسمه يحبونه، وإذا رأوه أسرهم بمحبته، وانقادت القلوب له..!!
وهذا من علامات حب الله للعبد أن يضع له القبول في الأرض وهو قبول القلوب له بالمحبة والميل إليه والرضا عنه ، واعتقادهم فيه الخير ..
فينظر إليه الناس بعين المودة والتكريم (ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم).
وإذا أحب الله عبداً حماه في الدنيا ، قال صلى الله عليه وسلم «إن الله تعالى ليحمى عبده المؤمن من الدنيا وهو يحبه كما تحموا مريضكم الطعام والشراب تخافون عليه»
والله تعالى لأوليائه ناصر وحافظ فلنصل إلي هذا الحب الإلهي بصفاء القلب والعمل الصالح والصدقات والتقرب إلي الله بالطاعات والإخلاص لله بالسر والعلن… جعلني وإياكم ممن احبهم الله وملائكته وانبيائه وجميع خلقه ، و أجعلنا يا الله من الساجدين لوجهك المسبحين بحمدك.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

تجاربي في الحياة (28) :صلاح البال( تلك الراحة المطلوبة )

للكاتب الدكتور عثمان بن عبد العزيز آل عثمان رئيس مجلس إدارة الجمعيةالخيرية لصعوبات التعلم ‏‏ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.