«24» ألف مراجع لمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة خلال شهر رمضان المبارك

مكة المكرمة :عبد الله الينبعاوي

أستقبل مستشفى النور التخصصي عضو التجمع الصحي بمكة المكرمة، خلال شهر رمضان المبارك الحالي 1443ه حتى اليوم أكثر من 24900 ألف مراجعًا ، تنوعت ما بين العيادات والطوارئ ومركز السكر ومركز القلب والأسنان والعيون والتأهيل الطبي والعلاج الطبيعي والكلى وأمراض ضغط الدم.
وأوضح المدير التنفيذي للمستشفى الدكتور وائل بن حسين الميمني؛ أن المستشفى أستقبل 11686 زيارة لقسم الطوارئ وأن عدد الحالات التي راجعت أقسام العيادات 5671 مراجع وعدد الحالات بمركز السكري 2211 حالة ومركز الأسنان 1643 حالة ومركز العيون 1306 حالة ومركز القلب عدد 502 مراجع ومركز التأهيل الطبي والعلاج الطبيعي 1486 مراجع وعدد حالات مركز الكلى وأمراض ضغط الدم 405 حالة، كما بلغ عدد الحالات بقسم الأشعة 12847 حالة، بينما بلغ إجمالي العمليات 345 عملية وعدد المناظير التي أجريت بالمستشفى 51 عملية منظار وعدد الحالات للقسطرة 53 قسطرة، وإجمالي عدد العينات المخبرية ٥٣٤١٢ عينة، كما بلغ عدد الوصفات الصيدلانية 20550 وصفة.
مبينا الدكتور “الميمني” بأن مستشفى النور التخصصي بمكة المكرّمة يعد صرح طبي مدعوم بكادر طبي متخصص وأجهزة طبية حديثة مستخدمة في جميع الأقسام ويضم كادراً سعودياً مميزاً. حيث يسعى المستشفى بالارتقاء بالخدمات المقدمة لمرتادي المستشفى ذات (500) سرير بأعلى جودة .
وتعمل العيادات الخارجية خلال شهر رمضان ب (27) عيادة صباحية وب (27) عيادة مسائية بالإضافة إلى الاستمرار عمل (40) عيادة افتراضية، كما يضم أقسام الطوارئ على (65) سرير ويحتوي مركز الكلى وأمراض ضغط الدم على (75) سرير وعدد الأسرة في العناية المركزة ٥٣ سرير وعناية القلب ١٣ سرير.
مشيرا الدكتور “الميمني” بأن المستشفى بالدعم اللا محدود من قبل ولاة أمرنا حفظهم الله ومن مقام وزارة الصحة،، تم تنفيذ خطتنا لشهر رمضان للعام الحالي 2022وفق ما تم وضعه من استراتيجية للمستشفى والتي تركز على دعم كل الأقسام والعيادات بالكوادر الطبية المتخصصة، وتوفير الأجهزة الطبية الحديثة والمتطورة لتقديم الرعاية الطبية الكاملة لقاصدي بيت الله الحرام، بما ينسجم مع ما توليه حكومتنا الرشيدة – رعاها الله – من عناية واهتمام بالزوار والمعتمرين من داخل المملكة وخارجها.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الشورى يصل إلى الأردن

عمان _ بسام العريان وصل معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.