جمعية “متعافي” تطلق برنامج (بهجة) لدعم زواج 22 شابا وفتاة تعافوا من السرطان

جدة/ عبد الله الينبعاوي

22 شابا وفتاة تعافوا من مرض السرطان، سيكونون هدفاً لبرنامج (بهجة) الذي أطلقته جمعية رعاية متعافي السرطان (متعافي) بالرياض أمس، بهدف دعمهم وتمكينهم من تحقيق حلم حياتهم في الزواج وإكمال نصف دينهم، وعيش حياة كريمة بعيدة عن الألم والمرض.
وكشف بندر بن فهد المقيل رئيس مجلس إدارة (متعافي)، أن البادرة الوطنية الجديدة المتمثلة في (بهجة) تأتي بالتكاتف بين 3 جهات، حيث تحظى برعاية جمعية غروس الخيرية، والمنصة الوطنية للتبرعات “تبرع” علاوة على جمعية رعاية متعافي السرطان منظمة البرنامج، وتهدف إلى دعم المتعافين والمتعافيات.

وأكد أن الهدف من البرنامج ملامسة واقع الاحتياج الحقيقي لمتعافي السرطان، وتمكين المتعافين اجتماعيا، ويشتمل على عدة مبادرات كمبادرات الدعم المادي للمقبلين على الزواج والذي يقدم على شكل باكجات، ومبادرة تزويج متعافيّ السرطان المصابين بالعقم، بالإضافة الى مبادرة احتضان طفل ودورات تأهيلية واستشارات نفسية.

وأفاد الدكتور بندر الدحيم الأمين العام لـ(متعافي) أن الجمعية تسعى لتنفيذ العديد من البرامج الهادفة، داعيا الموسرين إلى دعمها لتتمكن من تحقيق أهدافها في خدمة متعافي السرطان في شتى مناطق المملكة، وقال أن الهدف الرئيسي هو تحقيق الاستقرار الأسري والزواجي لمتعافي السرطان، وتمكينهم اجتماعيا، مشيرا الى عدد المستفيدين 22 متعافيا ومتعافية من مرض السرطان، منهم 20 من المقبلين على الزواج، إضافة إلى تزويج 2 من متعافي السرطان المصابين بالعقم.

واكد أن الجمعية تتطلع للوصول الى جميع متعافي السرطان في المملكة وأسرهم وتوفير الخدمات المساندة لهم، وأن هناك العديد من المبادرات والبرامج الجديدة التي سترى النور قريبا بإذن الله، وشدد على أن جمعية (متعافي) يدًا مُسانِدةً لكلّ من أصيب بهذا الدّاء، وتبقى شعارًا للأمل بالشفاء، وتدعم كلّ من خرج من رحلته العلاجيّة إلى حياته المهنيّة دعمًا حقيقيًّا؛ يصِل المتعافي بالمجتمع والحياة.
وأكد أن الجهود اكتملت بتكاثف المتطوّعين للانضمام إلى متعافي، حيث كانوا خير مُعين في إتمام هذه المجموعة التطوّعيّة إلى ما هي عليه الآن من جهة معروفة خيرية، لها أفقها الذي تسعى إلى تحقيقه، منخلال فعاليّات نشِطة وبرامج مُثمرة، وزيارات تبعث الأمل وتشدّ العزيمة في رحلة المرضى.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مستشارة تربوية: استخدام الأطفال للأجهزة الإلكترونية يستدعي نظاما دقيقا

قالت داليا الدهلوي المستشارة في القيادة التربوية للأطفال والمراهقين، إن الوالدين يجب أن يكون لديهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.