استقبال زكاة فطر جمعية سيهات الكترونياً حسب الضوابط الشرعية

الدمام- فتحية عبدالله

في اطار برنامج التحول الرقمي الذي اعتمدته جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية ، أطلقت خدمة استقبال زكاة الفطر الكترونياً و ذلك كأحد خيارات مشروع زكاة الفطر لهذا العام 1443هـ مستفيدة من منصتها الجديدة “متجر سعادة اونلاين” و الذي تم تدشينه في شعبان الماضي.

الجمعية التي أخذت على عاتقها القيام بدور كبير للتأكد من الالتزام بتطبيق الأحكام الشرعية في الأعمال الخيرية والتنموية والزكاة والصدقة وكافة الخدمات والمعاملات التي تتم عن طريق مكتب خدمة العملاء الخاص بالجمعية، فقد حرصت على أن يتم العمل في متجر “سعادة اونلاين” وفق الضوابط الشرعية،

و على هذا الأساس فقد عمل الفريق المعني بمشروع زكاة هذا العام على الحصول على الإذن الشرعي بالاستلام و التسليم من جميع المقلدين في المنطقة. كما تم تجهيز مكتب خدمات العملاء بكادر متخصص و على اطلاع تام بالضوابط الشرعية لاستقبال الزكاة و قبضها و تسليمها إلى المستحقين .

فيما أطلقت الجمعية عدة نشرات توعوية بطرق تسليم الزكاة عبر متجرها “سعادة اونلاين” إضافة إلى تخصيص متطوعين للإجابة على استفسارات المكلفين و تيسير إجراءات استقبال الزكاة الكترونياً.

من جهته ، علق سماحة الشيخ جواد آل جضر والذي حرص على الاستفادة من خدمات متجر سعادة اونلاين و تسليم زكاته الكترونياً واصفاً إجراءات سداد قيمة الزكاة الكترونياً بأنها سهلة و ميسرة و أنه لم يواجه أي صعوبة في ذلك ، و عبر عن امتنانه للجهود التي بذلها فريق العمل في الجمعية في هذا الاطار .

بدوره أكد الأستاذ ياسر المرهون مدير برنامج التحول الرقمي في الجمعية أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية على الريادة في خدمة المجتمع وتعزيز قيم العمل الخيري لدى أفراده ونشر ثقافة التبرع لتعزيز الترابط والتكاتف بين سائر أفراد المجتمع.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

80 حقيبة ناطقة لمستفيدي برنامج ذوي الإعاقة بنجران

حسين القفيلي – نجران قدمت جمعية نور نجران النسائية لخدمة ذوي الإعاقة برنامج لتوزيع الحقائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.