نصائح هامة لمستخدمي السيارات في فصل الصيف.

الشرقية – فتحية عبدالله

جعفر البريه متخصص في عالم السيارات و قطع الغيار جميع السيارات:

– السيارة تحتاج الى صيانة دورية في جميع فصول السنة و كلما تأخر الموديل و الاستخدام احتاجت أكثر من غيرها حيث عامل الموديل و الاستخدام يلعباتدن دورا كبيرا في الحفاظ على سلامة محركاتها وإن كانت لها عمر افتراضي ولكنه محكوم بالاستخدام و صيانتها الدورية.
– الدول الخليجية تختلف مواصفاتها و لذلك ينصح دائما النظر على استخدامك في المنطقة نفسها كون الأجواء تختلف درجة الحرارة فيها و حتى البيئة الجبلية تختلف عن الصحراوية و الساحلية.
لذلك ينصح خبراء السيارات دائما بأهمية الفحص الدوري للسيارة من محركات و زيوت و سيور و فلاتر.
– الكل يعلم ان لكل شيء فترة زمنية استهلاكية وبعدها تحتاج إلى تبديل أو صيانة و يعود ذلك إلى الاستخدام و حتى في حال عدم الاستهلاك يفضل تغيرها مثل البطارية والسيور و الإطارات إذا كانت السيارة واقفة فترة طويلة فهي تحتاج إلى تغيير ونحذر استخدامها في السفر الطويل ولها فترة طويلة واقفه خصوصاً إذا تعرضت لإشعة الشمس.
– الصيف عندنا تصل درجة الحرارة عالية وهنا مهم جدا التأكد من الإطارات و الزيوت و التكيف و السيور. و ترك النوافذ للتهوية في فصل الصيف لسهولة تبديل الهواء داخل السيارة.
– وإذ نعلم أن درجة الحرارة تلعب دورا في تعطيل بعض المحركات نتيجة الحرارة العالية التى تشهدها المنطقة في فصل الصيف.
وأنصحكم : إن الاستمرار بالصيانة يعطي عمر افتراضي أكثر  من غيره في المحركات ويحافظ عليها و اليوم لا نستغنى عن وسيلة النقل بالسيارات فلذلك علينا المحافظة على صيانتها باستمرار.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

نادي ترحال السياحي يقوم بجولة بمنطقة حائل

لمياء المرشد ـ الرياض قام نادي ترحال السياحي بزيارة إلى منطقة حائل ، وذلك يومي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.