جمعية “تمكن” بالمدينة تؤهل مشرفات الحافلات على تحقيق معايير السلامة

أمينة فلاتة

قامت جمعية المدينة للتوحد “تمكن” ؛ بتدريب مشرفات الحافلات، على نقل المستفيدين، وتعزيز قدراتهم على تحقيق أعلى معايير السلامة. و يهدف البرنامج إلى تقديم الخبرات المهنية للمشرفات، ومناقشة حالات الملتحقين بخدمة المواصلات.
جاء ذلك خلال الدورة التدريبية للمشرفات على الحافلات في نقل المستفيدين، والتي أقيمت بالمركز، بعنوان ” الممارسة المهنية مع حالات اضطراب طيف التوحد ” والتي حاضرت فيها الأخصائية الاجتماعية أسماء المطيري بحضور منسوبي المركز، و بمتابعة المدير التنفيذي للجمعية الدكتور عادل العوفي.
من جانبه أوضح الدكتور مهند فريحات؛ أن البرنامج التدريبي عمل على تأهيل المشرفات على الحافلات وتقديم حقائب تدريبية لهم وذلك لتعزيز قدراتهم على تحقيق أعلى معايير السلامة لنقل أكثر من 30 طفلا عبر حافلات خصصتها الجمعية للمستفيدين. وأشار الدكتور مهند، أن الجمعية مستمرة في تقديم البرامج التدريبية لمنسوبيها لخدمة “حالات اضطراب طيف التوحد”.
الجدير بالذكر أن جمعية المدينة للتوحد ” تمكن” والتي تم افتتاحها في ديسمبر الماضي من قبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة ، الرئيس الفخري لجمعية المدينة للتوحد “تمكن”؛ تقدم 8 خدمات منها : التقييم الشامل، جلسات العلاج الوظيفي، جلسات علاج النطق والتخاطب ، جلسات تعديل السلوك التطبيقي، جلسات الاستشارة والإرشاد الأسري.
يتم تقديم هذه الخدمات على مساحة إجمالية تتجاوز 10 آلاف متر مربع ، لخدمة أكثر من 80 طفلا  من حالات اضطراب طيف التوحد .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

رئيس جمعية التوباد للمعالم السياحية بالأفلاج يحتفي باليوم العالمي للتراث

الأفلاج : العنود عبدالرحمن العصفور احتفالية يوم التراث العالمي بالأفلاج كانت بالطراز الأثري الجميل في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.