بهدف نشر ثقافة التبرع بالأعضاء .. إيثار تنظم برنامج ” يوم أخضر لأبطال الكلى”

الدمام : فتحيه عبدالله

نظمت الجمعية الخيرية السعودية لتنشيط التبرع بالأعضاء بالمنطقة الشرقية “إيثار” فعاليات “يوم أخضر لأبطال الكلى” بالتعاون مع مستشفى الملك فهد التخصصي وعمادة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، حيث شارك أطفال الكلى في زراعة الأشجار بأحدث التقنيات من خلال منصة “نباتك”.

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية وعد بنت حسن شراحيلي بأن هذه الفعالية تأتي بالتزامن مع ختام فعاليات المعرض الدولي لتقنيات التشجير والذي أقيم مؤخراً بالرياض، وكذلك ضمن مشاركات القطاعات في مبادرة “يوم أخضر لوطن أخضر” والتي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية الرئيس الفخري لجمعية إيثار والتي تستهدف زراعة 100 ألف شجرة في المنطقة.

وأشارت إلى أن فعالية “يوم أخضر لأبطال الكلى جاءت لدعم أطفال الكلى وأسرهم، وتثقيفهم بما يفيدهم صحيا وبيئيا من خلال التعليم بالترفيه وتحفيزهم وتشجيعهم لتبني حياة صحية، بالإضافة لإلقاء الضوء على هذه الفئة الحبيبة سعيا لنشر ثقافة التبرع بالأعضاء في المجتمع لدعم الأطفال والمرضى المحتاجين للزراعة.

مضيفة أن الفعالية شهدت مشاركة الأطفال وعوائلهم في فعاليات “يوم أخضر لأبطال الكلى” والتي ضمت أركاناً تثقيفية صحية وركن الطهي الصحي بإشراف أكاديمية زادك لفن الطهي، وركن الألعاب الترفيهية وركن الرسم والتلوين، وركن تحقيق الأمنيات والهدايا، وذلك بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام.
استكملت الفعاليات في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، حيث تم تعريف الأطفال وأسرهم بمبادرة “السعودية الخضراء” ومستهدفاتها سعيا للوصول للحياد الصفري للكربون بحلول 2060 لبيئة صحية مستدامة، والتي توفر فرصا استثمارية ضخمة للقطاع الخاص، وفرص عمل نوعية للجيل المقبل من القادة في المملكة، إضافة إلى تعزيز العلاقات الدولية التي ستترك تأثيراً إيجابياً في المنطقة والعالم.
واختتمت الفعاليات بغرس الأشجار في الأماكن المخصصة بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل وتسجيل الأشجار باسم الأطفال المشاركين.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

فريق فعاليات المجتمع التطوعي ينظم حملة للتبرع بالدم بعنوان (عيدية وطن )

لمياء المرشد ـ الرياض برعاية الرئيس الفخري لفريق فعاليات المجتمع التطوعي الأستاذ فيصل بن عبدالله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.