تمكين الهجن المتعثرة من إعادة السباق

تمكّن لوائح الاتحاد السعودي للهجن، جميع المطايا المتعثرة عند لحظة السباق من تكرار المنافسة في الأشواط التي تليها، وكشف رئيس نقطة البداية سليم مسعود الجهني، أن المطايا التي تتعثر لحظة الانطلاقة يتم تمكينها من المشاركة في الشوط التالي، وهذه من التسهيلات التي يراعيها اتحاد الهجن.

وعادة تتعرّض بعض الهجن المشاركة للتعثر المفاجئ فور الانطلاقة، لتتم إعادتها للتهيئة من جديد والمشاركة بها في الشوط الذي يليه، حيث تتفاوت أسباب التعثر، إما ارتطام المطية بأخرى فيحدث السقوط عند بداية الركض أو بسبب رهاب يصاحب بعض المطايا وما شابه ذلك، علما بأن هذا الاستثناء لا يسمح به إلا للمتعثرة في محيط خط البداية فقط.

هذا ويشهد مهرجان ولي العهد للهجن 2022 منافسات شرسة بين الملاك في سبيل الفوز بسيف سمو ولي العهد والتشرف بالسلام عليه، ويعتبر هذا المهرجان الاضخم في رياضات الهجن دولياً، اذ خصصت له جوائز مالية بأكثر من 56 مليون وتصل أشواط السباقات فيه نحو 591 شوطاً، بمشاركات خليجية وعربية وعالمية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

قدم شكره للقيادة على دعمهم الكبير خلال حفل افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض .. عبد الله بن فهد: أدعوكم للاستمتاع بتجربة رياضية لا تُنسى على أرض السعودية

عبد العزيز عطية العنزي – الرياض: أقيم اليوم الخميس حفل افتتاح فعاليات النسخة الـ 45 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.