أمير الشرقية يستقبل المنتخب السعودي للأولمبياد الخاص لكرة القدم الموحدة

الشرقية – فتحيه عبدالله

نوه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية بما توليه القيادة الحكيمة من اهتمام بالغ بالأشخاص ذوي الإعاقة، وتقديم كل ما يحتاجونه من عناية ورعاية لدعمهم وتمكينهم.
جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بديوان الإمارة اليوم الإثنين المدير الوطني للأولمبياد الخاص السعودي عبد الرحمن القريشي يرافقه أعضاء المنتخب السعودي للأولمبياد الخاص لكرة القدم الموحدة ، للأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية للفئة العمرية من ١٦-٢١ عاماً والطاقم الفني والإداري واللاعبين.
وتمنى سمو أمير المنطقة الشرقية التوفيق للمنتخب السعودي للأولمبياد الخاص لكرة القدم الموحدة في مشاركته المقبلة، وقال سموه للاعبين ” أنتم تمثلون الوطن وتحملون رايته المطرزة باسم الجلالة في المحافل العالمية، وهذا يعد مسؤولية كبيرة تتطلب منكم تقديم كافة الجهود وأفضل أداء متوج بالأخلاق الرياضية كما هي عادة أبناء الوطن”.
من جهته أوضح القريشي أن منتخب المملكة يشارك في الأولمبياد الذي سيقام في للولايات المتحدة الأمريكية يوم ٢٩ يوليو القادم، حيث يسعى الأولمبياد الخاص السعودي إلى الترويج لفكرة الشمل عن طريق الرياضة و تشجيع الأهالي على اختيار برامج رياضية مناسبة لأبنائهم كما يشجع المجتمع للمشاركة في الأحداث الرياضية مع لاعبي الأولمبياد الخاص .
ويعتبر المنتخب السعودي للأولمبياد الخاص لكرة القدم الموحدة الفريق السعودي الموحد الأول بالمملكة و الذي يجمع بين لاعبي الاولمبياد الخاص (من ذوي الاعاقات الفكرية و النمائية) و لاعبين شركاء (من غير ذوي الإعاقة)، وتعد تجربة مشاركة اللاعبين سليمي النمو و لاعبي الاولمبياد الخاص تجربة مهمة في الدمج و الشمل عن طريق الرياضة .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة

الشارقة- فتحيه عبدالله توج منتخب مصر للدراجون بوت ( قوارب التنين) بالميدالية الذهبية في سباق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.