غداً سباقات الحقايق 6 ملايين صفقات الهجن في 4 أيام

عبدالله الينبعاوي _جدة:

شهدت أسواق الهجن خلال الـ 4 أيام الماضية صفقات بيع بمبالغ شارفت الـ 6 ملايين.
وكشف عدد من الملاك أن أسواق الهجن انتعشت بفضل الدعم اللامحدود من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- واهتمام وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز الفيصل، ومتابعة رئيس الاتحاد السعودي للهجن الأمير فهد بن جلوي لهذا الموروث الأصيل، وما شهده القطاع من تنظيمات ولوائح جديدة سهّلت على الملاك المشاركة والتفاعل، كالسماح بنقل نقاط المطايا الفائزة في مسابقات السيف للملاّك الجدد والإذن لمشاركة جميع السلالات بما فيها السودانية.

وكشف رصد ميداني أن مبيعات الهجن منذ انطلاقة مهرجان ولي العهد 2022 شهدت حركة قوية منها البكرة عجايب بـ 600 ألف وهي الفائزة بأفضل توقيت في إحدى سباقات فئة المفاريد وكذلك سياف بـ 500 الف , ود بـ 500 ألف، “ابعاد” بـ 600 ألف، بشاير بـ مليون والفايزة بمليون، و متعبه بمليون ونصف، فيما تمّت صفقات أخرى لم تعلن تفاصيلها.

وكشف من جهته محلل سباقات الهجن أن الصفقات منذ انطلاقة المهرجان قوية والسوق مغري ومربح للمستثمرين فيه، مستشهداً بمالك الهجن محمد بن مبارك الراشد الذي دخل هذا المجال مؤخراً وأبرم عدة صفقات والآن يجني مكاسبها.

وفي سياق متصل تنطلق غداً منافسات سباق الحقائق 3 كم، بواقع 16 شوطاً في الفترة الصباحية و 12 شوطاً في المسائية، وذلك بعد ختام منافسات المفاريد التي استمرت لـ 4 أيام قطعت فيها 240 كم وحضرت خلالها النديّة القوية بين المتنافسين.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

3 أيام على انتهاء التسجيل في برنامج نُخب التدريبي المنتهي بالتوظيف،

أعلن صندوق التنمية الصناعية السعودي (SIDF) ممُثل في أكاديمية الصندوق الصناعي عن فتح باب التسجيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.