انطلاق معرض العقارات المصري السعودي الأول بالمنطقة الشرقية وسط جملة من المحفزات للمستثمرين

الشرقية – فتحيه عبدالله

افتتح القنصل العام المصري بالمنطقة الشرقية عبدالله حسني، اليوم (الخميس) معرض العقارات المصري السعودي الأول ” THE ICON SHOW ” والذي يقام في فندق الشيرتون الدمام، برعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بجمهورية مصر العربية، خلال الفترة من الخميس 16 فبراير الى الاحد 19 فبراير الجاري بمشاركة ست شركات تطوير مصرية كبرى تعرض احدث المشاريع العقارية المقدمة للمستثمرين والافراد من السعوديين والعرب والخليجيين والجالية المصرية بالمملكة، ويتضمن المعرض مشاريع جاهزة للتسليم وأخرى تحت الانشاء وعلى الخارطة.

ويستعرض الحدث المشاريع العقارية الحالية والمستقبلية والفرص الاستثمارية في جمهورية مصر كما يعتبر المعرض منصة دولية تجمع كبار المستثمرين والشركات العاملة في القطاع العقاري بالمملكة لتبادل المعرفة والخبرات والدخول في شراكات استراتيجية جديدة.

وكشف المتحدث الرسمي بوزارة الإسكان المصرية المهندس عمر خطاب، ان وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بجمهورية مصر العربية سنت العديد من القوانين، مبينا ان عملية التخصيص للمستثمر الأجنبي في مصر تتم خلال خمس أيام بإشراف من الوزارة، لافتا ان معالجة 18 ألف قطعة متعثرة على مستوى مصر تم معالجة 80% منها والعمل جاري على حلحلة الباقي.

وأشار الى ان التحولات الاقتصادية اثرت على ارتفاع بعض المواد الأساسية للبناء مما ساهم في عملية التعثر، موضحا ان جمهورية مصر تمر بمرحلة تطوير شاملة من خلال بناء ثمان مدن ذكية و 45 مدينة جديدة، حيث حرصت الوزارة على البنية التحتية لخلق بيئة جاذبة للمستثمر، مستشهدا بارتفاع عدد سكان بعض المناطق من 10 مليون نسمة الى 20 مليون نسمة.

وقال المشرف على المعرض محمد الصعيدي، يأتي تنظيم المعرض في دورته الأولى كدليل واضح على جاذبية وقدرة السوق المصري العقاري في استقطاب الاستثمارات الأجنبية ومنافسة الوجهات الاستثمارية العالمية في قطاع العقارات نظراً لما تتمتع به جمهورية مصر من سهولة الإجراءات وقوة التشريعات التي تحمي المستثمرين فضلاً عن حزمة القرارات الحكومية التي أصدرتها مؤخراً.

وأشار الى أن المعرض الذي تستمر فعالياته حتى 19 فبراير الجاري يستقطب ست شركات تطويرية عقارية مصرية كبرى التي تتميز بمنح محفزات للمستثمرين المهتمين.

ويشهد المعرض حزمة من البرامج والفعاليات النوعية وستقام على هامشه مراسم توقيع مذكرات تفاهم مع عدة جهات لغايات تعزيز جهود التعاون المشترك وتبادل الخبرات وعقد اللقاءات المشتركة للارتقاء بواقع القطاع العقاري.

وتشارك وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بجمهورية مصر العربية من خلال ركنها في تنظيم مجموعة متكاملة من الأنشطة لتبادل المعرفة ضمن بيئة تفاعلية تسهم في تعريف المشاركين باتجاهات السوق واستراتيجيات الاستثمار وأحدث التطورات التي يشهدها القطاع العقاري في مصر كمنصة مثالية لمؤسسات القطاعين الحكومي والشركات الخاصة العاملة في المجال والراغبة في تسليط الضوء على خدماتها وإنجازاتها في مجال تصميم وإدارة المشاريع العقارية المتميزة والمستدامة.

ويقدم المعرض المصري السعودي العقاري الأول «THE ICON SHOW» خلال فترة انعقاده باقة من الفعاليات إلى جانب قاعة مخصصة للعارضين أبرزها المؤتمر الرئيسي وسيتضمن عقد جلسات حوارية خلال اليوم الأول للمعرض ستكون بمشاركة المتحدث الرسمي بوزارة الإسكان المصرية المهندس عمر خطاب، وعقاريين سعوديين للتباحث حول طرق الاستثمار والفرص الاستثمارية في جمهورية مصر، كما سيقوم المشاركون في نهاية كل جلسة بتقديم مجموعة من التوصيات والأفكار والحلول المبتكرة لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الحدث الأبرز للساعات والمجوهرات يعود في المملكة.. الأسبوع السعودي الدولي للفخامة يفتتح أبوابها للجمهور بجدة

عبد الله الينبعاوي ـ جدة: افتتح الأسبوع السعودي الدولي للفخامة أبوابه أمام الزوّار في جدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.