نصائح هامة لمستخدمي السيارات في فصل الصيف.

الشرقية – فتحية عبدالله

جعفر البريه متخصص في عالم السيارات و قطع الغيار جميع السيارات:

– السيارة تحتاج الى صيانة دورية في جميع فصول السنة و كلما تأخر الموديل و الاستخدام احتاجت أكثر من غيرها حيث عامل الموديل و الاستخدام يلعباتدن دورا كبيرا في الحفاظ على سلامة محركاتها وإن كانت لها عمر افتراضي ولكنه محكوم بالاستخدام و صيانتها الدورية.
– الدول الخليجية تختلف مواصفاتها و لذلك ينصح دائما النظر على استخدامك في المنطقة نفسها كون الأجواء تختلف درجة الحرارة فيها و حتى البيئة الجبلية تختلف عن الصحراوية و الساحلية.
لذلك ينصح خبراء السيارات دائما بأهمية الفحص الدوري للسيارة من محركات و زيوت و سيور و فلاتر.
– الكل يعلم ان لكل شيء فترة زمنية استهلاكية وبعدها تحتاج إلى تبديل أو صيانة و يعود ذلك إلى الاستخدام و حتى في حال عدم الاستهلاك يفضل تغيرها مثل البطارية والسيور و الإطارات إذا كانت السيارة واقفة فترة طويلة فهي تحتاج إلى تغيير ونحذر استخدامها في السفر الطويل ولها فترة طويلة واقفه خصوصاً إذا تعرضت لإشعة الشمس.
– الصيف عندنا تصل درجة الحرارة عالية وهنا مهم جدا التأكد من الإطارات و الزيوت و التكيف و السيور. و ترك النوافذ للتهوية في فصل الصيف لسهولة تبديل الهواء داخل السيارة.
– وإذ نعلم أن درجة الحرارة تلعب دورا في تعطيل بعض المحركات نتيجة الحرارة العالية التى تشهدها المنطقة في فصل الصيف.
وأنصحكم : إن الاستمرار بالصيانة يعطي عمر افتراضي أكثر  من غيره في المحركات ويحافظ عليها و اليوم لا نستغنى عن وسيلة النقل بالسيارات فلذلك علينا المحافظة على صيانتها باستمرار.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

لأول مرة… علماء يرسمون ملامح «أغنى رجل عاش على الإطلاق»

حمساء محمد القحطاني _ الافلاج عمل علماء ومصممون على رسم ملامح «أغنى رجل عاش على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.