قسم التربية الفنية بمكتب تعليم جنوب المدينة يناقش مستجدات لائحة تقويم الطالب الجديدة لعام 1444هـ

سلطان عبدالرؤوف حلمي

ضمن خطة مكتب تعليم جنوب المدينة لتدريب المعلمين أقام قسم التربية الفنية بالمكتب لقاء تعريفي للمعلمين بعنوان (المستجدات في مادة التربية الفنية) للمرحلة الابتدائية والمتوسطة عبر تطبيق الزووم.
قدم اللقاء مشرفو القسم الأستاذ هيثم زللي والأستاذ لؤي سندي، حيث استعرضا أبرز ما جاء في اللائحة الجديدة للعام الدراسي الجاري.
كما تم توضيح آلية تحضير الدروس الجديدة التي نصت عليها وزارة التعليم واعتماد التحضير الإلكتروني عبر منصة مدرستي والاستغناء عن التحضير الورقي، ويأتي هذا التحول الرقمي لمواكبة رؤية 2030 للمملكة.
والجدير بالذكر استبدال عدد من الكتب الدراسية الورقية إلى كتب دراسية إلكترونية في مختلف المراحل، والتي كان من ضمنها مادة التربية الفنية.
وعليه تمت مناقشة طرائق مختلفة يستخدمها المعلم أثناء شرحه للدرس، ومن أبرزها استخدام جهاز العرض الإلكتروني (بروجكتر) وتفعيل الوسائل المعينة وأوراق العمل، وتفعيل استراتيجيات التدريس المتنوعة مثل استراتيجية التعليم المقلوب وغيرها.
وتمت الإشارة إلى عدد من ورش العمل والدورات التي يعتزم القسم تنفيذها خلال الفترة القادمة، ومن أبرزها الورش المعدة للاحتفاء باليوم الوطني 92 الذي يحمل شعار – هي لنا دار – الموافق 23 سبتمبر المزعم تنفيذها للمعلمين والطلاب.
وفي ختام اللقاء تقدم مشرفي القسم بوافر امتنانهما وشكرهما لمدير تعليم المدينة الأستاذ ناصر العبد الكريم ومدير مكتب الجنوب الأستاذ منصور المزيني ورئيس القسم الأستاذ هاني شربيب، على الجهود المباركة والدعم المتواصل لقسم التربية الفنية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

المساعد للشؤون التعليمية (بنات) تكرم الطالبات الفائزات في مدارس التعليم المستمر

عبد العزيز عطية العنزي كرمت المساعد للشؤون التعليمية- بنات- الأستاذة: شادية بنت سعيد الوادعي صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.