تعليم الشرقية ينظم “اللقاء التربوي لمديرات المدارس الأهلية”

الشرقية – فتحيه عبدالله

نظمت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلا في مكتب التعليم الأهلي “اللقاء التربوي الخاص بمديرات المدارس الأهلية للعام الدراسي 1444هـ، وذلك بمشاركة مدير مكتب التعليم الأهلي عوض المالكي، ومساعدة مدير المكتب مي اليامي، والذي استضافته مدارس جيل الظهران الاهلية بالخبر، وسط حضور (37) مديرة مدرسة.

وفي هذا الصدد أكد المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، بأن التعليم الحكومي والأهلي يسيران في خط متوازي تجاه تحقيق الأهداف المنشودة في رفع مستوى الأداء التعليمي في ظل الدعم السخي لقطاع التعليم من قبل قيادتنا الرشيدة “أيدها الله”.

وتابع الباحص، كما تضمن اللقاء التأكيد على أهمية تحديث المدارس للبيانات في برنامج نور لمتابعة مسيرة الطلبة ، فضلاً عن أهمية تواصل تلك المدارس مع الجهات الإشراقية في مكاتب التعليم ،والتعليم الأهلي.

كما لفت المتحدث الرسمي، إلى حزمة من المحاور التي جاءت ضمن سياق برنامج اليوم الأول والثاني من فعاليات اللقاء وذلك بداية من الوقوف على محاور اليوم الأول والمتمثلة بداية في: محور “مهارات الإدارة المدرسية” وصولاً للوقوف على محور” آلية التقييم السنوي للإعانة الخاصة بالمدارس الأهلية، كذلك محور “ألية قبول الاعتذار ” وصولاً لاستعراض محور المسارات.

كما واصل اللقاء في يومه الثاني والختامي استعراض عدة محاور كان من بينها: محور “التربية الخاصة”،”القسائم تصنيف الاختبارات” ، “النماذج الالكترونية” ،”مهام وإجراءات عمل للموجه الصحي ” وغيرها من المحاور .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

جامعة جدة توفر خدمة النقل الذكي داخل الحرم الجامعي

عبد الله الينبعاوي ـ جدة: دشنت جامعة جدة خدمة التنقل الذكي داخل حرم الجامعة ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.