دعا القطاعين العام والخاص إلى مواكبة التوجهات العالمية.. خبير سعودي: العناية بتجربة الموظفين دعم لاقتصاد الوطن

د. وسيلة محمود الحلبي

أكد الدكتور عبد الحي مقداد الأكاديمي والخبير السعودي في العناية بتجربة العميل والرئيس التنفيذي لمجموعة ميجا للاستشارات أن العناية بتجربة الموظفين إحدى أهم الخطوات التي تحتاج إليها بيئة العمل في كافة مؤسساتنا الحكومية والخاصة للحصول على إنتاجية أعلى وتسرب وظيفي أقل وانتماء أعلى وأكبر لمكان العمل .
جاء ذلك خلال حوار تلفزيوني أجراه على قناة الإخبارية ضمن برنامج ” اليوم ” صباح اليوم وأضاف ” أن مفهوم العناية بتجربة الموظفين لم يكن على قائمة اهتمام الموارد البشرية في الماضي وفي نفس الوقت لا يزال هذا مفهوم جديد في هذا المجال ، ولكن الأهم أننا بدأنا في العناية بهذا الجانب فالعناية بتجربة الموظفين نبدأ من زيارة الموقع الإلكتروني للجهة التي يرغب العمل بها على سبيل المثال وحتى من لحظة وصوله إلى مقر العمل والحصول على موقف لسيارته بسهولة وأيضا سهولة الوصول إلى الإدارة المعنية.
وأردف مقداد مضيفا ” فسعادة الموظف في مكان العمل ليس أن ندعوه لحضور حفل الموظفين السنوي لحضور مناسبة، بل إن سعادة الموظف تجربة متكاملة من لحظة دخوله إلى مقر العمل وحتى خروجه.
وأكد الدكتور مقداد أن سعادة الموظف هي جزء من سعادة المنشأة ولا ينفصلان عن بعضهما فمشيرا في هذا الصدد إلى العديد من التجارب في عدد من الجهات الحكومية التي تعد نماذج ناجحة في العناية بتجربة الموظفين منها شركة أرامكو السعودية والعديد من الشركات العالمية التي اهتمت بهذا الجانب.
وأضاف ” إن تهيئة مكان العمل جزء من التجربة وأيضا العلاقات الداخلية بين الموظفين واهتمام الجهات بالتطوير المستمر لكفاءة الموظفين وتلبية تطلعاته.
وحث الدكتور عبد الحي مقداد في ختام حديثه كافة الجهات والقطاعات إلى العناية بتجربة الموظفين لتكون بيئات العمل لدينا دائما صحية وسليمة وتعتمد على العناية بتجربة الموظف وعبر عن أمله أن تولي كافة القطاعات الحكومية والخاصة تجربة الموظف عنايتها لأنها واحدة من أهم وسائل رفع الإنتاجية وبالتالي دعم الاقتصاد الوطني فرفع مستوى الإنتاج يؤدي إلى تحفيز الاقتصاد الوطني ودعم الموارد البشرية يحقق رؤية السعودية 2030 في تحقيق الاستثمار الأمثل لرأس المال البشري .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

افتتاح معرض زينة المدينة

صالح المخلفي :المدينة المنورة تحت رعاية سعادة رئيس مجلس الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة الأستاذ/ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.