مفتي عام المملكة يستقبل وفد جمعية معافاة الصحية ويشيد بجهودها في خدمة المرضى

الرياض – إبراهيم البنا

استقبل سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ بمكتبه بالرئاسة اليوم الأربعاء 30 شعبان 1444هـ رئيس مجلس إدارة جمعية معافاة الصحية والخيرية البروفيسور فارس بن قليل العنزي وعدد من المسؤولين بالجمعية .

وخلال اللقاء استعرض رئيس مجلس إدارة جمعية معافاة برامج ومناشط الجمعية وخدماتها التي تقدمها في ضوء رسالتها في تقديم الخدمات الاستشارية والعلاجية وإعانة المحتاجين للدعم من ذوي الدخول المحدودة.

كما تطرق العنزي إلى عرض تقارير منجزات الجمعية خلال الأعوام الماضية وأبرز ما تم تحقيقه في مؤشرات الحوكمة وكفاءة الإنفاق في ضوء الخطة الاستراتيجية المعتمدة لخطة الجمعية للعامين الحاليين .

وأشاد سماحة المفتي بالجهود التي تقدمها الجمعية في ضوء رسالتها وأهدافها العامة التي من أجلها أقيمت، كما حث سماحته المحسنين إلى دعم هذه الجمعية وغيرها من الجمعيات الخيرية التي تساعد على إيصال الأمانات لمستحقيها في هذه البلاد المباركة التي عم خيرها للقاصي والداني بقيادتها المباركة.

وفي ختام اللقاء سلم البروفيسور فارس العنزي لسماحة المفتي تقريراً مصوراً عن أبرز مناشط وبرامج وأعمال الجمعية، والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

جدير بالذكر أن جمعية معافاة تقدم 10 برامج أساسية للمستفيدين من أبرزها تقديم الدعم المعنوي والمادي لأمراض القلب والسرطان والكلى، إضافة إلى ذلك تقديم برامج نوعية مثل الثعلبة والتصلب اللويحي واستشارات تثقيفية أسبوعية ، واستفاد من الجمعية خلال عام 2022 أكثر من 700 مستفيد بقيمة إجمالية تجاوزت مليون وتسعمائة ألف ريال، كما قدمت الجمعة العديد من المبادرات الاجتماعية في الأيام العالمية الصحية بمشاركة أكثر من 550 متطوع ومتطوعة وقدموا من خلالها أكثر من 30 ألف ساعة تطوعية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سمو أمير منطقة الباحة يستقبل مدير فرع وزارة البيئة والمياة والزراعة بالمنطقة

محمد حلسان صبا آل مانع استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.