لأول مرة.. مذيع الذكاء الاصطناعي يقدم نشرة أخبار الجامعة الأفروآسيوية

غيداء الغامدي- متابعات

في تطور تقني لافت، قدمت الجامعة الأفروآسيوية نشرة أخبار باستخدام الذكاء الاصطناعي عبر منصاتها المختلفة مساء الخميس (27 أبريل 2023).
وأطل المذيع الافتراضي بنشرة أخبار تتعلق بفعاليات الجامعة الأفروآسيوية، وسط حضور حشد من مسؤولي الجامعة وأعضاء هيئتيها الأكاديمية والإدارية.
حازت النشرة الافتراضية على إعجاب الحضور وثنائهم على نجاح إدارة الإعلام بمكتب رئاسة الجامعة في توظيف التقنيات التكنولوجية الحديثة بحرفية عالية.
رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الكريم الوزان أثنى على نجاح إدارة الإعلام في انجاز المشروع التكنولوجي، معتبراً النشرة الافتراضية بداية حقيقية لتوظيف الجامعة للتكنولوجيا في كل مخرجاتها العلمية.
وقال الوزان في كلمة على هامش الاحتفال بالنشرة الإخبارية، إن الجامعة الأفروآسيوية تمضي قدما في تحقيق الإنجازات العلمية عبر مواكبة التطورات التكنولوجية من خلال فريق أكاديمي مميز يعمل دون كلل أو ملل لتقديم أفضل العلوم الحديثة.
وأردف “الجامعة وضعت نصب عينيها مواكبة التطورات في خضم التغيرات التكنولوجيا التي تقتحم مجالات الحياة المختلفة عالمياً.. نحن نسعى حثيثا عبر علماء يمتلكون معارف علمية متطروة وخبرات عملية محترفة للتحول للتعلم الرقمي في وقت سريع للمساهمة في سعادة البشرية”.
من جهتها، قالت رئيس إدارة الإعلام بالجامعة الدكتورة جيهان سباق علي، إن تدشين غرفة أخبار الجامعة، وإطلاق نشرة الأخبار الجامعية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، تعد تجربة رائدة بين الجامعات في قارتي أفريقيا وآسيا.
وأضافت “تعد تجارب الذكاء الاصطناعي نادرة جدا في الجامعات العربية والإقليمية”. ووعدت بتقديم نشرات أخبار بشكل دوري وبانتظام عبر منصات الجامعة المتعددة.
وأوضحت أن النشرات الافتراضية ستقدم محتوى إخباريا يجمع التطور التحرير مع التكنولوجي في قوالب مرنة.
وأشادت سباق علي بجهود المهندس مصطفى فرحات والصحفي أحمد طه لدورهما في انتاج النشرة الافتراضية، لافتة إلى مساعيهما الناجحة في نقل الجامعة إلى مصاف الجامعات المنافسات في نقل التقنيات إلى الممارسة العملية بعيدا عن التنظير.
بدوره وعد المهندس المصري مصطفى فرحات بتطوير غرفة الأخبار التقنية والنشرة الافتراضية للجامعة، وبمواكبة التطورات التكنولوجية المتلاحقة في عالم الذكاء الاصطناعي تلبيةً لتطلعات الباحثين عن جديد التقنيات العالمية.
ولفت فرحات إلى أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير مختلف مجالات الحياة العلمية والعملية، مشيراً إلى ما تقدمه التقنيات الحديث لتطوير المهمات الإعلامية المختلفة.
وبدا الصحفي المصري أحمد طه فخوراً بحلول المذيع الافتراضي بدلاً من البشري، وقال:” اليوم نحقق إنجازا علميا يمثل فتحاً مهما في عالم الاتصالات.. الإنجاز يحسب للجامعة الأفروآسيوية وفريق العمل المميز فيها”.
وقال طه، إن الكثير من المفاجآت تنتظر جمهور الجامعة وطلبتها بخصوص الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا الحديثة. داعياً إلى ضرورة ترجمة الذكاء الاصطناعي في مختلف مجالات الحياة عبر المؤسسات الأكاديمية والبحثية لتعبر بشعوب المنطقة إلى بر الأمان.
من جانبها، أشارت مدير إدارة العلاقات العامة بالجامعة الدكتورة فيروز عبد الحميد، إلى انضمام غرفة الأخبار الافتراضية إلى سلسلة إنجازات مهمة حققتها الجامعة الأفروآسيوية في غضون أشهر من انطلاقتها برئاسة الأستاذ الدكتور عبد الكريم الوزان وبرفقته فريق من النواب وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية.
وقالت عبد الحميد ” يوما بعد آخر تقدم الجامعة عبر قاماتها العلمية المرموقة الجديد في عالم المعرفة والتقنية الحديثة”، وتضيف “هذا ليس غريب على طاقم يحمل أرفع الشهادات العلمية ويمتلك مهارات عملية متطورة وخبرات متقدمة”.
وتتابع بأن فريق عمل مكتب رئاسة الجامعة يحرص على تبني الأفكار الجديدة الرائدة التي يطلقها منتسبي الجامعة، ويتم التنفيذ على مدار الساعة، بالإضافة إلى أن الجامعة تسعى من خلال شركاء نجاحها من الجامعات والمؤسسات العلمية والأكاديمية أن تحقق أقصى استفادة ممكنة لطلابها لتضمن لهم التميز والريادة العلمية والعملية.
وأكدت عبد الحميد، أن الجامعة لا تقف عند حد معين فنحن دائما نسبق بخطوات.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

هيئة تقويم التعليم توضح فترة صلاحية نتيجة اختبار القدرات العامة

حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب فترة صلاحية اختبار القدرات العامة، والذي يستهدف خريجي المرحلة الثانوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.