مستشفى طريف العام يدشن خدمة الطب الاتصالي المرئي بعناية حديثي الولادة

نجاح المقبل- طريف

بدعم من سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية الاستاذ علوان الشمراني ومساعد مدير عام الشؤون الصحية للخدمات العلاجيه الدكتورة ميساء السويلم وبتوجيهات مدير إدارة المستشفيات الاستاذ عزيز الشمري، دشن مدير مستشفى طريف العام الأستاذ خالد مهل الرويلي، خدمة الطب الاتصالي المرئي بوحدة عناية حديثي الولادة، وذلك بحضور المدير الطبي الدكتوره زهور الفهيقي ، ومدير إدارة التمريض الاستاذ بدر عناد المدهرش، وعدد من مديري الإدارات والأقسام بالمستشفى.
وتهدف هذه الخدمة إلى تقديم الرعاية الصحية عن بُعد لحديثي الولادة، حيث يمكن للأطباء المتخصصين في مجال طب الأطفال حديثي الولادة الاطلاع على حالة المواليد عن طريق كاميرات الإتصال المرئي مع مستشفى صحة الإفتراضي التي تم تركيبها في قسم العناية المركزة لحديثي الولادة ، وتقديم النصائح والإرشادات للأطباء والممرضين المتواجدين في المستشفى.
وأكد الأستاذ خالد الرويلي أن مستشفى طريف العام اول مستشفى على مستوى المنطقه يطلق هذه الخدمة في عناية حديثي الولادة واكد بان خدمة الطب الاتصالي المرئي ستسهم في تحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة لحديثي الولادة، ورفع مستوى السلامة في وحدة العناية المركزة، كما أنها ستساهم في توفير الوقت والجهد على الأطباء والممرضين.
وأضاف الرويلي أن المستشفى يحرص على تقديم أفضل رعاية صحية للمرضى، وأن خدمة الطب الاتصالي المرئي هي إحدى الخطوات التي يسعى المستشفى من خلالها إلى تحقيق هذا الهدف.
وفي ختام حفل التدشين، قام الأستاذ خالد الرويلي بجولة في وحدة عناية حديثي الولادة، واطلع على سير العمل فيها، واطمأن على راحة المرضى.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“الشؤون البلدية” بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة تعلن عن اتخاذ عدد من الإجراءات بشأن حالات التسمم في الرياض

روافد  – واس أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ووفقاً لما ورد من الهيئة العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.