“نافذة” لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز تُتَوج بكأس مهرجان الورد الطائفي

عبد الله الينبعاوي ـ الطائف:-

أهدت الفرسُ “نافذة” إسطبلَ أبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز، كأسَ مهرجان الورد الطائفي، مساء اليوم السبت، بعدما حسمت لصالحِها الشوطَ التاسع، في ختام الحفل الـ٢١ من موسم سباقات الطائف، الذي ينظّمه نادي سباقات الخيل.

وقطعت “نافذة” مسافة السباق البالغة ٢٠٠٠ متر، في زمن قدره ٢.١٤.٣٥ دقيقة، بإرشادٍ من المدرب أحمد محمود، وقيادةٍ من الخيّال إيدي كاسترو، وسلّم الرئيس التنفيذي للنادي، أ. زياد المقرن، الكأسَ للفائز.

فيما سلّم المشرف على الموسم، أ. خالد العشري، في بداية الحفل الذي انطلق عصرًا على ميدان الملك خالد بن عبد العزيز بالحوية، جائزة النادي التقديرية، التي حصل عليها الجواد “ماي ماب”، المملوك للأمير سلطان بن مشعل بن عبد العزيز.

واستحق “ماي ماب” الجائزة التقديرية، بعدما تربّع على قمة ترتيب الشوط الأول، الذي امتد ١٢٠٠ متر، بزمنٍ قدره ١.١٦.٥٩ دقيقة، مع الخيال لويس موراليس، والمدرّب شالح العضياني

أغلى أشواط الحفل:

وبلغ مجموع جوائز أشواط الحفل ٨٠٥ آلاف ريال، بينها ١٥٠ ألفا لشوط كأس مهرجان الورد الطائفي، و١٣٠ ألفا لشوط الجائزة التقديرية، ما جعلهما أغلى أشواط الحفل من حيث القيمة المالية.

وذهب نصف مجموع جوائز كل شوطٍ إلى صاحب المركز الأول، فيما تدرجت القيمة المالية من المركز الثاني إلى الخامس، كلٌ حسب ترتيبه.

وحسم الجواد “الكواكبي”، المملوك للشريف هزاع شاكر العبدلي، نزال الشوط الثاني، مع الخيّال خالد الميموني والمدرّب عبد العزيز الموسى.

وقاد الخيّال كاميلو أوسبينا الفرس “انتهاض”، المملوكة لأبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز، إلى الفوز بالشوط الثالث، وذلك مع المدرّب عبدالله البداح.

وحلّ الجواد “متوكل الخالدية”، المملوك لأبناء الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، أوّلًا في الشوط الرابع، بقيادةٍ من الخيّال إيدي كاسترو، وإرشادٍ من المدرب سعد مطلق.

وشَهِد الشوط الخامس فوز الجواد “ويند سبري”، المملوك لفيصل محمد الجضعي القحطاني، بالسباق، مع الخيّال نايف العنزي، والمدرب صباح الشمري.

وقاد الخيّال أليكسيس مورينو، الجواد “يس مور ريتش”، الذي درّبه المدرّب فهد الفهيد، ويمتلكه إسطبل الفرح، إلى الظفر بالشوط السادس.

وفاز الجواد “لوس إنديس”، المملوك للأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز، بالشوط السابع، مع الخيّال يوسف الحصين، وبإرشاد المدرّب هشام عبد الواحد.

وفي الشوط الثامن، حلّ الجواد “فيزير”، المملوك لإسطبل أجمل، أوّلًا، وقاده الخيّال أصيل السرحاني، فيما درّبه المدرب مطلق الرويس.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي للهجن يسجل رقماً قياسياً بإقامة 1722 شوط في 11 مهرجان ومسابقة

عبد العزيز عطية العنزي ـ العلا: تجاوز عدد أشواط المهرجانات والبطولات والسباقات التي أقامها ونظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.