مجموعة “روشن” تتعاون مع البريد السعودي “سبل” للارتقاء بجودة حياة سكان مجتمعاتها

عبد الله الينبعاوي ـالرياض:-

أعلنت مجموعة “روشن”، شركة التطوير العقاري الأكثر موثوقية وأحد المشاريع الكبرى المدعومة من صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة البريد السعودي |سُبل، وتتضمن المذكرة تسجيل مجتمعات “روشن” في نظام المؤسسة، وفي مقدمتها العنوان الوطني بخدمة العنوان المختصر المخصص، ما يضمن للسكان سهولة وسرعة الحصول على خدمات البريد وخدمة التوصيل إلى المنازل مثل خدمات توصيل الوثائق الحكومية وطلبات المتاجر الإلكترونية.
ويمكن لسكان مجتمعات “روشن” حصولهم على عناوين مخصصة تعكس الهوية الفريدة لمنازلهم وتعزز تميز مجتمعاتهم. كما تساهم الاتفاقية في تحسين التعاملات الرقمية وخدمات توصيل الطلبات والتجارة الإلكترونية، ما ينسجم مع التزامات رؤية المملكة العربية السعودية 2030 الرامية لتقديم دعم غير مسبوق للشركات الصغيرة والمتوسطة، وهو ما ينعكس إيجابًا على رفاه المجتمعات المحلية ويرتقي بجودة الحياة لسكان مجتمعات “روشن”.

وتعليقًا على هذا الموضوع، صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة “روشن”، ديفيد جروفر: “يسرنا التعاون مع “مؤسسة البريد السعودي” لتبادل الخبرات ومواكبة تطلعات سكان مجتمعاتنا تجاه إمكانات الاتصال المحلية والعالمية، فضلًا عن تحسين معايير جودة الحياة التي تمتاز بها مشاريعنا في المملكة. والتي تضمن وصول سكان مجتمعاتنا إلى التقنيات المبتكرة والخدمات التقليدية الضرورية، وتساهم في تحسين جودة حياتهم انسجامًا مع أهداف رؤية السعودية 2030. وسنعمل مع المؤسسة على تطوير القطاع الخاص ودعم السكان والمجتمعات وتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030″.

من جهته صرح نائب الرئيس لقطاع المبيعات الحكومية والتجارية في البريد السعودي |سبل المهندس ريان الشريف، بأن هذه الاتفاقية مع شركة رائدة في مجالها يؤكد مدى  الدور المحوري لمؤسسة البريد السعودي “سبل” في رفع مستوى جودة الحياة من خلال الخدمات المتعددة التي تقدمها  للقطاعين العام أو الخاص على حد سواء، مشيرًا إلى أن خدمة العنوان الوطني تعد بمثابة الهوية المكانية للأفراد بالاتساق مع أفضل الممارسات العالمية، حيث يعمل على تأهيل عملائه لإتمام تعاملاتهم التجارية والحكومية بيسر وسهولة ومن مكان وجوده، عبر نظام عنونة موحد وشامل لجميع مناطق ومدن المملكة.

وتجدر الإشارة إلى أن “روشن” وقعت اتفاقيات عديدة مع مجموعة من الشركات الرائدة في القطاع والعاملة في السعودية، بهدف تقديم أفضل وسائل الراحة ومرافق الحياة العصرية في مجتمعات “روشن”، بدءًا من الخدمات الترفيهية ووصولًا إلى التعليم والخدمات اللوجستية. وتحرص “روشن” على توفير خدمات تحديد الموقع والاتصالات لسكان مجتمعاتها، ما يكفل لهم الاستدلال على الطرق ومشاركة مواقعهم مع الضيوف بكل سهولة، فضلًا عن الاستفادة من خدمات توصيل طلبات التجارة الإلكترونية.

وتأسست مؤسسة البريد السعودية في عام 1926، ما يجعلها واحدة من أعرق المؤسسات الوطنية المساهمة في تطور “المملكة العربية السعودية”، وهي المشغل الوطني لخدمات البريد والخدمات اللوجستية. وساهمت المؤسسة، في تمكين برامج خدمات الحكومة الإلكترونية، من خلال التعاون مع الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص.
وتندرج اتفاقية “روشن” مع مؤسسة البريد السعودي في إطار استراتيجية المجموعة للتعاون مع قادة القطاع، وتعزيز مكانتها بصفتها المطور العقاري الأكثر موثوقية في المملكة العربية السعودية، عن طريق ضمان وصول سكان مجتمعاتها إلى أفضل الحلول في جميع جوانب حياتهم.

مجموعة روشن” هي المطور العقاري متعدد الأصول – الأكثر موثوقية في المملكة العربية السعودية، أحد المشاريع الكبرى المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي. تعمل “روشن” على تغيير المشهد الحضري في المملكة، من خلال تطوير مجتمعات سكنية مؤنسنة ومتكاملة بأسلوب جديد للحياة يقوم على مفهوم أسلوب الحياة والعمل والترفيه في ذات المكان. توفر مجتمعات روشن المساحات الخضراء والطرق الصديقة للمشاة والمرافق العامة التي تعزز التفاعل وتوطد الروابط المجتمعية بالاضافة الى مجموعة متنوعة من المرافق الحيوية على بعد خطوات من المنزل والتي تحفز تبني نمط حياة صحي ومتوازن.
تطور المجموعة مشاريعها على نطاق واسع من الأراضي التي تمتد على مساحة تزيد عن ٢٠٠ مليون متر مربع وتتبنى في تطويرها أحدث التقنيات والابتكارات مع تطبيق مفاهيم الاستدامة. عام 2021م أطلقت المجموعة مشروعها المتكامل الأول “سدرة” والذي تبلغ مساحته ٢٠ مليون متر مربع في مدينة الرياض وتم تسليم المرحلة الأولى منه قبل الموعد المحدد للتسليم.

واصلت المجموعة بعدها إطلاق مشروع “العروس” على مساحة ٤ مليون متر مربع في جدة، كما أعلنت عن مشروعين آخرين متكاملين وهما “وارفة” في مدينة الرياض بمساحة ١.٤ مليون متر مربع و”الفلوة” في الأحساء بمساحة ١٠.٨ مليون متر مربع.
يأتي توجه روشن في تطوير أصول متعددة الاستخدامات تماشيا مع أهدافها لرفع جودة الحياة، من خلال تطوير منشآت ترفيهية عالية الجودة ومراكز تسوق ومراكز تجارية. بحلول عام 2030، ستدير المجموعة أكثر من 2 مليون متر مربع من مساحات البيع بالتجزئة وستكون قد طورت 400 ألف منزل بالإضافة إلى أكثر من 1000 مرفق تعليمي وأكثر من 700 مسجد. تتخذ “مجموعة روشن” نهجاً يتمحور حول الإنسان وتسعى إلى تحقيق الاستدامة والتميز المؤسسي من خلال العمل مع أفضل الشركاءالمحليين والعالميين، وذلك من أجل وضع معايير جديدة للتطوير العقاري

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

باستثمارات تتجاوز 1.3 مليار ريال .. “مدن” و”النهدي الطبية” توقعان اتفاقية تسليم شهادة تشغيل مركز إمداد أول مركز توزيع ذكي بالمملكة والشرق الأوسط

روافد ـ متابعات وقعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” وشركة النهدي الطبية، اتفاقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.