الشؤون الإسلامية تقيم مبادرة (لِوعِي تقني) النسائية بالرياض و15,774 منشط دعوي بالقصيم

فهد السميح/ الرياض
أقام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض، أمس، مبادرة نسائية بعنوان: (لِوعِي تقني) تهدف إلى نشر الوعي التقني، وتعزيز روح التعاون بين الموظفات، وحل كافة المشكلات التقنيّة التي تواجههم.

وتضمنت المبادرة شرح لكيفية عمل فورمات، وعدد من الاستشارات التقنية، ومعالجة الثغرات، وتثبيت تطبيقات الوزارة، وتحديثات النظام للأجهزة المحمولة.. وقد بلغ عدد الزائرات ٢٨٢ زائرة من منسوبات الفرع.

وتأتي هذه المبادرة ضمن برامج وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد التي تهدف إلى نشر الوعي والثقافة بين منسوبيها في ظل التطور التقني الذي يشهده العالم، وتزايد الحاجة الملحة للتقنية التي أصبحت حجر زاوية في التعاملات اليومية.

نفذت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بفرعها في منطقة القصيم، خلال العام 1444هـ، ما مجموعه 15,774 منشط دعوي وتوعوي تنوعت بين محاضرات ودروس وكلمات ومبادرات وزيارات ميدانية، وذلك في عدد من المساجد والجوامع والدوائر الحكومية في المنطقة.
جاء ذلك في تقرير صادر عن الفرع موضحاً أنه تم تنظيم 2,267 محاضرة و8,150 كلمة، و1,214 درس، و35 ندوة علمية، و249 دورة وحلقة تعليمية، و458 منشط متنوع في الدوائر الحكومية بالمنطقة.

كما بين التقرير أنه تم تنفيذ 70 برنامج من برامج معهد الأئمة والخطباء لمنسوبي المساجد، و1471 برنامج في مجال الأمن الفكري، كما تم نشر 198 مقطع فيديو و1,360 إعلان توعوي، وتنفيذ 302 من البرامج المتنوعة.

وتأتي هذه البرامج ضمن الجهود التوعوية التي تقوم بها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد؛ لتوعية الناس وتبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

التدريب التقني يختتم ورش العمل لبرنامج “مكن”

الرياض – فتحيه عبدالله اختتمت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هذا اليوم ورش العمل لبرنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.