ختام منافسات الدوري العربي الأفريقي للرياضات الإلكترونية

صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان يتوّج الفائزين في جميع البطولات
أقيمت المنافسات على مدار 3 أيام وبمشاركة أكثر من 140 لاعب ولاعبة يمثلون 25 منتخب عربي وأفريقي
المنتخب السعودي يتألق وينتزع لقبي السيدات، ولقبي منتخبات الرجال من نصيب مصر والأردن

الرياض ـ آمال الجندي

اختتمت مساء اليوم الأحد منافسات الدوري العربي الأفريقي للرياضات الإلكترونية، حيث تمكّن المنتخب السعودي للسيدات من تحقيق لقب بطولتي Valorant و eFootball، في حين نجح المنتخب المصري في الفوز بلقب بطولة الرجال في لعبة Valorant، وانتزع المنتخب الأردني لقب بطولة الرجال في لعبة eFootball.
وتوّج صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، المنتخبات الفائزة في البطولات المختلفة والتي شهدت مشاركة أكثر من 140 لاعب ولاعبة يمثلون 25 منتخب من المملكة العربية السعودية والعالم العربي والقارة الأفريقية، حيث تنافسوا على مدار 3 أيام في منطقة التحدي بموسم الجيمرز: أرض الأبطال – أكبر حدث للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم – على أرض بوليفارد رياض سيتي.
وصرّح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان عقب ختام منافسات الدوري العربي الأفريقي للرياضات الإلكترونية قائلًا: “أبارك للمنتخبات الفائزة. فقد استمتعنا طوال فترة الحدث بمستويات عالية وتنافس قوي بين المنتخبات المشاركة وهو ما يعكس ماهية الدوري والمنتخبات واللاعبين. وهو ما نسعى لتحقيقه في الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية من خلال هذا الحدث، بأن نوفّر للجميع منصّة تنافسية تجمع الأشقاء تحت مظلّة واحدة وتتيح لهم فرصة التواصل وتنمية العلاقات الأخوية وتبادل الخبرات وتطوير مهاراتهم، لندفع بمجتمعنا نحو ريادة قطاع الرياضات الإلكترونية عالميًا”.
واستطاع المنتخب السعودي للسيدات من التغلّب على المنتخب البحريني في المباراة النهائية للعبة Valorant بنتيجة 2-0،

وتحدثت لاعبة المنتخب السعودي نور المقرن في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المنافسات، وقالت: “شعور رائع أن نتمكن من تحقيق الفوز على أرض الوطن وأمام جماهيرنا وأفراد عائلاتنا وأصدقائنا، حصلنا على دعم مميز من مجتمع الرياضات الإلكترونية السعودي وعلى رأسه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، وساهم التناغم الكبير بين أفراد المنتخب في حصولنا على اللقب للعام الثاني على التوالي، وسعداء جدًا بهذا الإنجاز”.
وفي المقابل، تفوق المنتخب المصري في البطولة الرجالية للعبة Valorant وتمكّن من الظفر باللقب أمام المنتخب الإماراتي بنتيجة 2-0 في المباراة النهائية، وصرّح لاعب المنتخب المصري يوسف أسامة قائلًا: “من الصعب الفوز بلقب هذه البطولة لمرتين على التوالي حيث يشارك فيها نخبة المنتخبات وأفضل اللاعبين وشعو رائع أن ننجح في تحقيق هذا الأمر. استطعنا أن نتدارك أخطاءنا في بداية البطولة والعمل بجد سويًا للعودة إلى المنافسة وتحقيق الفوز في النهاية. ونشكر الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية وجميع القائمين على الحدث على هذا التنظيم الاحترافي”.
وفي جانب لعبة eFootball، حصدت لاعبة المنتخب السعودي نجد فهد على لقب بطولة السيدات بعد فوزها على لاعبة المنتخب الكيني شيرلي وانجيكو بنتيجة 2-0، وعبّرت نجد عن فخرها بالفوز باسم المنتخب الوطني في الدوري العربي الأفريقي للرياضات الإلكترونية. وأما البطولة الرجالية فشهدت فوز لاعب المنتخب الأردني سيف الدين جاسر على لاعب المنتخب المغربي المهدي طهرجي بنتيجة 2-1.
الجدير بالذكر بأن نسخة هذا العام من الدوري العربي الأفريقي للرياضات الإلكترونية ضمت مجموعة من المنتخبات العربية والأفريقية وهي: المملكة العربية السعودية، مصر، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، تونس، السنغال، كينيا، غانا، المغرب، البحرين، عمان، الكاميرون، مالي، الصومال، ليبيا، سوريا، العراق، بوركينا فاسو، الأردن، لبنان، ساحل العاج، جيبوتي، جنوب أفريقيا، ناميبيا، نيجيريا.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي للهجن يسجل رقماً قياسياً بإقامة 1722 شوط في 11 مهرجان ومسابقة

عبد العزيز عطية العنزي ـ العلا: تجاوز عدد أشواط المهرجانات والبطولات والسباقات التي أقامها ونظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.