فريق هُمام التطوعي فرع منطقة الجوف يزور مركز الرعاية النهارية بسكاكا

أريج محمد ـ سكاكا

في مبادرة قيمة. قام فريق هُمام التطوعي التابع لوقف العطاء فرع منطقة الجوف بقيادة الأستاذ عبد العزيز عطية العنزي ، بزيارة مركز الرعاية النهارية بسكاكا ، وذلك اليوم الأربعاء.

وكان في استقبال الفريق مديرة المركز الأستاذة هبة السعدون ، والتي قدمت شكرها لفريق همام التطوعي على هذه الزيارة ، ثم قام أعضاء الفريق بجولة داخل المركز وقدموا هدايا رمزية لطلاب وطالبات المركز .

وقد عبر قائد فريق همام بالجوف الأستاذ عبد العزيز عطية العنزي عن شكره وتقديره لمديرة المركز الأستاذة هبة السعدون ، على إتاحة الفرصة لفريق همام التطوعي بالجوف لزيارة المركز والاطلاع على الجهود الكبيرة التي يقدمها المركز لخدمة أبنائنا وبناتنا من ذوي الإعاقة الذهنية، وأطفال التوحد والمتلازمة ،وفي ختام الزيارة قدم العنزي درعا تذكاريا لمديرة المركز

الجدير بالذكر أن  مركز براعم التحدي التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يعني بتقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية المتوسطة والشديدة والمتعددة، وأطفال التوحد والمتلازمة ، ويتم قبول المستفيدين على فترات صباحية أو مسائية لا تقل عن خمس ساعات في كل فترة، حسب اشتراطات محددة، كما توفر برامج صيفية لا تتحمل الدولة رسومها.

ويقدم مركز براعم التحدي خدماته للإناث من سن 2 وحتى 45 سنة، في مراكز مستقلة خاصة بهن، أما الذكور ممن كانت أعمارهم أقل من سن (12) سنة فيمكن تقديم الخدمة لهم في مراكز الإناث، وفي حال كان أكبر من (12) سنة فتقدم لهم الخدمة في مراكز مستقلة للذكور.

الفئات التي يتم قبولها في مراكز الرعاية النهارية:

– الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية المتوسطة والشديدة والمتعددة الذين لا يستفيدون من برامج الدمج في التعليم.
– أطفال اضطراب التوحد .

– جميع المتلازمات المندرجة تحت مسمي الإعاقة.
الخدمات التي يقدمها مركز براعم التحدي

العلاج الطبيعي ، العلاج الوظيفي ، علاج النطق والتخاطب ، برامج تعديل السلوك ، الخدمات الاجتماعية، الخدمات التربوية، العناية الشخصية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

‏ وفاءً لما قدمه للنادي ولجماهير العميد .. بصمة اتحادي تكرم الراحل هاني باخشوين

عبد الله الينبعاوي ـ جدة: نظمت مجموعة بصمة اتحادي، احتفائية خاصة بنجم الاتحاد السابق ومدرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.