صحفيو مكة يدشنون معرض الصحافة في اليوم الوطني

مكة المكرمة – مرفت طيب

احتفى فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة مكة المكرمة بالتعاون مع الجمعية التاريخية السعودية بمنطقة مكة المكرمة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الثالث والتسعين بتدشين معرض الصحافة في اليوم الوطني بحضور عدد من أعضاء فرع الهيئة والجمعية و الإعلاميين بمنطقة مكة المكرمة، بقاعة الشيخ عوض الأحمدي بحي الحمراء بمكة المكرمة .

واحتوى معرض الصحافة في اليوم الوطني على عرض لعدد من الأعداد التي تم نشرها بمختلف الصحف المحلية الرسمية خلال الأيام الوطنية السابقة طيلة السنوات الفائتة.

وأكد مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة مكة المكرمة فهد الإحيوي خلال الحفل بأن مناسبة ذكرى اليوم الوطني تتجسد فيها أروع صور التلاحم بين القيادة الرشيدة والشعب السعودي النبيل .
وأشار الى أن ذكرى اليوم الوطني 93 تتجلى فيها مسيرة كفاح المؤسس ورجاله الأوفياء في توحيد البلاد على الكتاب والسنة المطهرة فقد أرسى الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود دعائم هذه البلاد على قواعد راسخة على الايمان والتقوى وسار على نهجه أبناؤه البررة الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله يرحمهم الله جميعا الى عهدنا الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز يحفظهما الله.
وأضاف إن المملكة وصلت الى مكانة كبيرة واتضح ذلك في مختلف الأوساط والمحافل العربية والإسلامية والدولية والتي تؤكد مدى الجهود الكبيرة المبذولة من حكومتنا الرشيدة في رفع شأن البلاد وازدهارها .
وقدم شكره لشركاء النجاح بدءا من الجمعية التاريخية السعودية والشيخ راشد القرشي والشيخ يوسف الأحمدي والاستاذ عارف الثبيتي ولجميع الجهات المتواصلة مع فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة

كما تم عرض فيلم توثيقي عن فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة مكة المكرمة
الى ذلك ألقى الدكتور فهد عتيق المالكي المشرف العام على الجمعية التاريخية السعودية بمنطقة مكة المكرمة كلمة أوضح فيها بأن ذكرى اليوم الوطني من الأيام الخالدة مشيرا الى أنه في هذا اليوم تحققت الوحدة التي لامثيل لها على مستوى التاريخ الحديث والمعاصر

وقد ألقى الإعلامي والشاعر طالب بن علي الذبياني قصيدة وطنية عن اليوم الوطني نالت استحسان الحضور

كما سرد التربوي والإعلامي الاستاذ خالد الحسيني أهمية اليوم الوطني في وجدان كل مواطن وتحدث عن الدور التربوي واحتفال كافة المدارس باليوم الوطني وكافة صور الاحتفالات لمختلف الجهات بهذا اليوم المبارك بالداخل والخارج في سفارات المملكة.
واضاف إن اليوم الوطني فخر لأبناء هذا الوطن لمافيه من تضحيات الموحد وأبناء هذا الوطن واثنى على دور هيئة الصحفيين بمنطقة مكة المكرمة وحرصها الدؤوب في تنظيم الفعاليات البناءة
كما أعرب رجل الأعمال الشيخ يوسف الأحمدي عن اعتزاز كافة أبناء هذا الوطن باليوم الوطني الذي قام به المؤسس ورجاله الأوفياء في توحيد البلاد على راية التوحيد والكتاب والسنة المطهرة وقدم دعمه المتواصل لفرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة لإقامة مثل هذه الاحتفالات والمناسبات البناءة.
وفي ختام الحفل تم تكريم شركاء النجاح والمشاركين.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“صمم درسك بالذكاء الاصطناعي”.. مبادرة لفريق رؤيا ميديا الإعلامي التطوعي بقباء

أميرة المغامسي ـ المدينة المنورة ضمن سلسلة مبادرة (الذكاء الاصطناعي) يقدم فريق رؤيا ميديا الإعلامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.