جمعية “كيان” للأيتام تحتفل باليوم الوطني 93

د. وسيلة محمود الحلبي
احتفلت جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة مساء أمس باليوم الوطني 93 تحت شعار ” نحلم ونحقق” في أجواء تعبق بالوطنية والفرح ، ورفرفت أعلام المملكة ،وصدحت الأناشيد الوطنية وسط فرح أبناء “كيان” والأسر البديلة، وبحضور الأستاذة سمها الغامدي رئيس مجلس الإدارة وعضوات مجلس الإدارة والمدير التنفيذي الأستاذ رياض العبد الكريم ،والكادر الوظيفي في جمعية كيان، وجمع غفير من أفراد المجتمع . وذلك بالتعاون مع نادي الرياض السعودي ومشاركة فريق قوة عطاء التطوعي ،وفريق سنابل الخير والعطاء التطوعي، وبعض الجهات الأخرى وأقيم الحفل في نادي الرياض السعودي بضاحية لبن .
هذا وبدأ الحفل بالسلام الملكي ، وقدم فقرات الحفل الإعلامي خالد الكيشان حيث رحب بجميع الحضور وشكر جمعية “كيان “على كل ما تقدمه لأبنائها وبناتها الأيتام وعلى جهودها في مشاركة مستفيديها الاحتفال باليوم الوطني 93 ورسم الابتسامة والفرح على وجوه الجميع .


وتضمن الاحتفال بالوطن العديد من الفقرات الشيقة والممتعة منها: مسيرة الخيول التي أثارت اهتمام الحضور، ومسيرة فريق دبابات هارلي التي أعجبت الجميع ، كما تم تقديم فواصل غنائية وطنية واستعراضية، شاركت فيها كل من : فرقة أبو حماد ،وفرقة قطرة عسل ، وفرقة عين الموينع، وفرقة أبو فهد ، وقد استمتع الجميع بالفقرات المقدمة كما ألقيت بعض القصائد الوطنية .
وضمت الاحتفالية أيضا “خيمة كيان” الشعبية، وعدد من الأركان منها : ركن الرسم والتلوين التي عبر الأبناء من خلال الرسم والتلوين عن الوطن بلوحات جميلة ، كما عبروا عن حبهم للوطن بكتابة مشاعرهم على اللوحة الحائطية . ومن الأركان أيضا ركن الرسم على الوجه ،وركن الأكلات الشعبية المتنوعة كالجريش والقرصان ، وركن البليلة ، وركن عرض منتجات الأسر المنتجة ، وركن الألعاب الهوائية.
وتفاعل الحضور مع الأناشيد الوطنية معربين عن حبهم وولائهم للوطن . وشكروا جمعية كيان على كل ما تقدمه لأبنائها الأيتام ، وللمشاركة بأفراح الوطن الشامخ بالعز عاما بعد عام . فقال عبد الله الحماد من إحدى الفرق تشرفت بالدعوة لجمعية كيان فالكلمات تقف عاجزة عن حب الوطن و”شكرا لجمعية كيان” ، وقال محمد جرحم مناسبة وطنية نفخر بها ونعتز “شكرا كيان” اسعدتينا ، كما عبرت لمى جرحم عن مشاعرها للوطن الغالي و”شكرت جمعية كيان” على جهودها الكبيرة في كل المجالات . وفي الختام شارك الجميع بالنشيد الوطني وسط فرح وحب للوطن يفيض إخلاصاً ووفاء ووسط دعوات بحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، والوطن الغالي من كل شر.


وفي “تصريح صحفي ” قالت الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس إدارة جمعية كيان :” نحتفل باليوم الوطني الثالث والتسعون لوطننا الغالي ونحن نرى بوادر تحقيق الحلم في مشاريع تنموية متعددة ومكانة لوطننا تزداد رفعة بين البلدان كل ذلك كان محفزا لنا جميعاً لنعيش هذا الواقع ونسعى للمساهمة في تنمية القدرات لمستفيدي جمعية كيان ليكونوا جزءا من هذا الانجازات ونبني في ذواتهم أحلام المستقبل من خلال برامج ومشاريع عديدة نحقق دورهم الوطني الكبير، ولذلك تأتي احتفالات الجمعية بيوم الوطن لتؤكد عمق الانتماء لهذا الكيان والدور المطلوب من كل منا تجاه وطننا وما يستحقه من بذل وعطاء. وباسم “مستفيدي” جمعية “كيان” وجميع “منسوبيها” نرفع أسمي التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين داعين الله دوام الرقي والأمن والأمان في بلد الإنسانية والعطاء .

وقالت الدكتورة وفاء الصالح عضو مجلس الإدارة بجمعية كيان ” تحتفل في هذا الأيام الخالدة ليومنا الوطني المجيد مع أسرة جمعية كيان للأيتام مع مشاركة فاعلة مع نادي الرياض السعودي بوطن ضم على أرضه واستظل تحت سمائه شعب كريم أسسه ونظم عقد جواهره المغفور له الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل الذي وحدنا على الطريق القويم والنهج المستقيم منذ ثلاث وتسعون عاما هي عزنا هي فخرنا هي أرضنا وسمائنا رحم الله مؤسسها ومن تتابع في حكمها وحفظ الله قائدها ورا عي نهضتها والدنا وملكنا سلمان الحزم والعزم ، وأيد الله ولي عهده ملهم الشباب وباني أحلام ورؤى نلمسها بأيدينا ونرعاها بأعيننا ، وأدام بلادنا شامخة قوية منيعة وكل عام وأنت بخير وأمان وعز يا وطني.

وبدوره قال الأستاذ رياض العبد الكريم المدير التنفيذي بالجمعية : ” نعيش نحن مواطني المملكة العربية السعودية ولله الحمد والشكر أفراح واعتزاز كل يوم على أرض الوطن لما يحظى به كل إنسان يقيم عليها من برامج ومشاريع تنموية شاملة، ويأتي اليوم الوطني كأحد المناسبات المهمة التي يعبر فيها المواطنين والمقيمين عن افتخارهم واعتزازهم بالوطن، ونحن نعمل مع أبنائنا وبناتنا الأيتام في جمعية كيان نرفع أسمى عبارات التهنئة والعرفان للقيادة الحكيمة ونعبر من خلال هذا اليوم عن عزنا وفخرنا بكل يوم نعيشه على أرضها أدام الله على بلادنا الغالية نعمة الأمن والأمان والاستقرار والرخاء وأن يوفقنا جميعا لخدمة الوطن والمواطن في أي مكان. وبدورنا نقدم الشكر لنادي الرياض السعودي ولجميع من شاركنا حفلنا ومن حضر .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

أنس سعد فرحان العزلي .. ملازما بالسلك العسكري

الكاتب / لافي هليل الرويلي تخرج كباقي زملاءه في الدفعة رهن روحه في خدمة السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.