بمشاركة (165) فناناً وفنانة .. افتتاح معرض “إحساس” للفن التشكيلي بجدة

جدة – ماهر عبدالوهاب

افتتح مدير فرع وزارة الإعلام بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ عبدالخالق بن عبدالله الزهراني مساء أمس معرض إحساس للفن التشكيلي الذي يجسد معاني الفن التشكيلي المعاصر بإبداع الفنانين والفنانات ، حيث حظي المعرض بتواجد عدد من المهتمين بالفن التشكيلي .. الذين أشادوا بهذه الظاهرة الثقافية الفنية المميزة ، التي شهدتها مدينة جدة في افتتاح معرض إحساس الذي يجمع إبداعات (165) فنان تشكيلي وفنانة تشكيلة في أعمالهم الفنية الثقافية عبرت عن مراحل عاش فبها الفنانون تركت بصمتها على المعرض .

هذا وأوضح الزهراني خلال مراسم الافتتاح أن المعرض يمثل انعطافة جديدة في ترسيخ الذائقة العامة للفنون التشكيلية ، مبدياً إعجابه بالتنوع الثري للوحات والأعمال المعروضة.
مُضيفا أن هذا المعرض يأتي كشاهد عيان ليعكس ملامح التطور الفني الذي شهده الحراك التشكيلي في المملكة العربية السعودية، وتنامي قوة المشهد الفني التشكيلي في الحركة الثقافية.
بدورها قالت المشرفة عن المعرض هناك منعطفات تأسرنا بمفاجآتها بصعودها وهبوطها متعجبين من مشاعرنا وما تتركه من أثر يبقى وإن طال الأمد . هذا م اعبر عنه التشكيليون في لوحاتهم .
كما أثنى الفنان والمصمم السوري الكبير الأستاذ محمود البيك والدكتور الفنان التشكيلي أحمد حسين والدكتورة بيرو والمهندسة مصممة الديكور الشهيرة إيمان الحليسي والممثل المبدع وهاج عوكل والفنان المبدع ثامر الرباط والفنان الخطاط المبدع إبراهيم العرافي و المهندس مصطفى باجنيد والفنانة الغنائية روز محسن الاستاذة القديرة وجدان أبوملحة على المعرض الذي شهد إقبالاً كبيراً من متذوقي الفنون التشكيلية حتى خرج المعرض بمخرج فني متميز أشاد به الحضور ..هذا وحظي معرض إحساس الفني بتغطية إعلامية مميزة من مختلف وسائل الإعلام المختلفة ورواد مواقع التواصل الإجتماعي.. وعدداً من القنوات الفضائية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

امانة عسير تنتهي من إعادة تأهيل وترميم قرية الينفع التراثية

فاطمة محمد مبارك – أبها انتهت أمانة منطقة عسير من أعمال إعادة تأهيل وتطوير قرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.