وزارة الاستثمار توقع اتفاقية مع الشركة الطبية المتقدمة الصناعية ABMI لتوطين الصناعات الطبية المتقدمة وتعزيز سلاسل الإمداد.

جدة – ماهر عبدالوهاب

بحضور معالي وزير الاستثمار م. خالد بن عبد العزيز الفالح ومعالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل ومعالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، وقعت الشركة الطبية المتقدمة الصناعية ABMIمع وزارة الاستثمار خلال معرض الصحة العالمي مذكرة تفاهم التعاون تهدف الى تعزيز مرونة سلاسل الامداد في المملكة وتطوير التصنيع المحلي للأجهزة والمستلزمات الطبية المتقدمة تماشيا مع رؤية المملكة 2030، وذلك بحجم استثمار 120 مليون ريال. وتشمل الاتفاقية الخدمات والتكنولوجيا الطبية والصحة الرقمية.

ومن جهته أوضح المهندس غسان زعتري الرئيس التنفيذي للشركة أن الإتفاقية تتضمن فرص توطين صناعة الأجهزة الطبية المتطورة التي تشمل أمراض وجراحة القلب كالدعامات والجراحة العامة والجلدية وطب العيون عن طريق جلب الشركات العالمية التي لديها إهتمام في صناعة الأجهزة والمستلزمات الطبية. كما ستتطلع الشركة الى إضافة قوة عاملة وطنية والتركيز على تطوير المواهب المحلية وتمكين العنصر النسائي في مجال التصنيع.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مجموعة فنادق ومنتجعات  IHGتقود مسيرة تعزيز نمو قطاع الضيافة الراقية ونمط الحياة في المملكة العربية السعودية

روافد ـ متابعات تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 وتفضيلات الضيوف المتغيرة، وقعت IHG العديد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.