الجامعه العربيه المفتوحة تنفذ لقاء تفاعلي بعنوان ”ماذا بعد الثانوية العامة؟’

سمير الفرشوطي- المدينة المنورة.

برعاية مدير الجامعة العربية المفتوحة الدكتور بندر اللهيبي، نفذت الجامعة العربيه المفتوحة بالمدينه المنورة لقاء تفاعلي تحت عنوان ”ماذا بعد الثانويه العامة” ؟، وذلك لتسليط الضوء على طلبة المرحلة الثانوية ، وتعزيز التواصل مع الأسرة ، وتعزيز المهارات الإجتماعية والقيادية ، وتنمية المهارات الناعمة لدى الطلبة.

أيضا توجيه طلاب و طالبات المرحلة الثانوية، لتحقيق أهدافهم الشخصية والمهنية من خلال اختيار التخصص المناسب، وتحفيزهم على التفكير بشكل ايجابي ، وتعزيز التفاؤل والايمان بقدراتهم.
تميز اللقاء بحضور كبير من الخبراء والمهتمين وأعضاء هيئة التدريس من الجامعة العربية المفتوحة وطلاب و طالبات المرحلة الثانوية وأسرهم حيث ساهموا وشاركوا في هذا اليوم الموجه لهم من فريق العمل بقياده الأستاذة آلاء الشيخ مسؤولة شؤون الطلبة.

وكان لفريق العمل أدوار مختلفة ؛ الطالب عبدالسلام المشعبي – مقدم اللقاء ، فراس المصباحي – مصور اللقاء، يمنى سامي مامون – البحث عن المعلومات، خالد الخالدي – تنسيق أفكار اللقاء، محمد الرحبي – مجس ختامي، دانة وجدي ديري – قصة نجاح، أبوالقاسم سامي مأمون – مصمم، و عمر يحيى الطالب – كاتب المحتوى، عبدالله هاني العصاري – مدير نادي إدارة الأعمال، رائد محمد بخش – مسؤول التنظيم، و رغد سلطان – تنسيق الافكار ، حيث قدموا نموذجا حيا للتنسيق والتقديم والاحتفاء بالضيوف مما زاد البرنامج جمالا.
و كان التنقل بين الفقره والأخرى بلغة عربية سليمة بأسلوب المقدم الذي يذكر، فيشكر.

 

وقد احتوى اللقاء التفاعلي “ماذا بعد الثانويه العامة؟” على محاور عديدة وجاذبة تنقل عبرها المشعبي بأسلوب رائع إبداعي قريب إلى الأذهان، ودعم واضح من إداره ومنسوبي الجامعه العربيه المفتوحة ، حيث تحدث عن الطرق المتاحه للطالب الخريج من المرحلة الثانويه، والأدوات التي قد تساعده في اختيار القرار ، أما بالنسبه للشهاده الجامعيه؛ تحدث عن أهميتها في عصرنا الحاضر وأهمية الإستفادة من الفرص في هذه المرحله، وأخيرا فقرة القصص التي كانت تفاعلية حيث تحدث الطلاب عن بعض القصص الشخصيه لهم.

أما بالنسبه للأسرة فتم مناقشة عدة زوايا عن دور الأهل في دعم الطلبة الخريجين من المرحلة و لا ننسى ضيف الشرف الدكتور نزار باهبري حيث شارك عن طريق الزووم و تحدث للطلبة عن كيفية إختيار التخصص الجامعي و أهمية النظرة الإيجابية و الإيمان بقدراتهم و أنه دائما هناك أمل مع العمل و الإجتهاد.
و قبل ختام اللقاء؛ استمع الحضور الراقي إلى مجس ترحيبي بالحضور بصوت محمد الرحبي ثم عرض مرئي عن كواليس هذا البرنامج الذي ظهر فيه مدى الجهد المبذول في الإعداد الذي بدأ منذ شهور عديده.

سلم شهادات الشكر والتقدير للمشاركين والجهات الإعلامية مدير الجامعة العربية المفتوحة الدكتور/ بندر اللهيبي، مع توجيه عبارات شكر إلى جميع القائمين على هذا اليوم.

وفي لقاء مع الطالب عبد السلام المشعبي تحدث فيه عن انطباعاته فقال :
” الحمد لله والشكر لله على هذا اليوم، وأنا حقيقه سعيد وفخور كوني ضمن هذا الحرم الجامعي للجامعه العربية المفتوحة التي أكن لإدارتها ومنسوبيها كل التقدير والاحترام والامتنان. و أخص بذلك مدير الجامعة الدكتور بندر اللهيبي حيث أتاح لي هذه الفرصة و أيضا أقدم كلمه شكر وعرفان إلى أمي الغالية التي دعمتني وساندتني وحضرت هذا اللقاء التفاعلي مما زاد من التعزيز والتحفيز لذاتي بشكل كبير، وأتوجه بالشكر الى الجهات الاعلاميه التي حضرت وشاركت في النقل والتغطيه”
وجامعتي الجامعه العربيه المفتوحه بالمدينه المنوره عودتنا على تقديم الجديد والمفيد والمتفرد الحمد لله والشكر لله.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

لتسهيل طلب الخدمات ورفع جودتها .. تعليم مكة يطلق نظام الدعم الموحد

مكة المكرمة – مرفت طيب أطلق مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ عبدالله الغنام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.