الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية تعقد اجتماعها الثاني عشر

الرياض : عبد الله الينبعاوي

عقدت الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية اجتماعها الثاني عشر أمس الإثنين عبر الاتصال المرئي برعاية وحضور نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدكتور محمد بن أحمد السديري وبحضور رئيس الاتحاد الدكتور خالد بن صالح المزيني وعمداء شؤون الطلاب بالجامعات والكليات الحكومية والأهلية ومشرفي الأنشطة الرياضية للطلاب والطالبات ومستشاري ومنسوبي الاتحاد.

وأكد معاليه خلال افتتاحه للجمعية أن الوزارة تحرص على تحسين البنية التحتية للمنشآت الرياضية في الجامعات وخصوصا ما يخدم رياضة الطالبات وتهيئة البيئة المناسبة لهن لممارسة الرياضة النسائية، وأن الاتحاد قد حقق تقدماً كبيراً في هذا المجال بتعاقده مع شركة تطوير المباني لتنفيذ هذه المشروعات.

كما حث معاليه الجامعات على تشجيع الطلاب والطالبات بما يحقق التميز والارتقاء بالحركة الرياضية من خلال المشاركة في المنافسات التي ينظمها ويشرف عليها الاتحاد، داعياً إلى العمل على التطوير الذي يعد مسؤولية الجميع ولضمان نجاحه فلابد من مشاركة فعالة من أصحاب المصلحة.

من جهته أكد رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور خالد بن صالح المزيني ان هذا الاجتماع قد رسم سياسة الاتحاد للموسم المقبل بحول الله وقوته.

وأن الاتحاد خلال الفترة الماضية قام بتطوير البيئة التقنية وتطوير بوابة الكترونية متكاملة للمساعدة في تنفيذ كافة الأنشطة والبرامج وكذا منصات إلكترونية في إطار سعيه نحو التحول الكامل لأتمتة كافة أعمال الاتحاد، ويعمل الاتحاد على أنشاء مراكز تدريب دائمة لرياضي النخبة بالتعاون مع الجامعات السعودية لتكون بيئة تدريب مستمرة للألعاب الجماعية والفردية تخدم الرياضة الجامعية والرياضة الوطنية.

وأشار الأمين العام للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور عبدالإله الصلوي أن الجمعية العمومية استعرضت وناقشت في اجتماعها مجموعة من المواضيع بهدف الخروج بتوصيات ترفع لمجلس إدارة الاتحاد لأخذ الموافقة عليها حيث تم خلال الاجتماع عرض مستهدفات الاتحاد من المشاريع التطويرية من قبل رئيس الاتحاد، وأستعرض رئيس لجنة المسابقات الدكتور علي الجباري مسابقات الموسم الثاني عشر حيث شملت المسابقات الخاصة بالطلاب على 12 بطولة موزعة على الفصلين تشمل ما يلي: بطولة التايكوندو، كرة القدم (ب)، كرة الطائرة، الكاراتيه، كرة الطاولة، الألعاب الالكترونية، كرة القدم (أ)، كره قدم صالات ، بطولة ذوي الإعاقة، الكرة الطائرة الشاطئية، العاب القوى ، بطولة الشطرنج (الإلكترونية). بينما تم عرض البطولات الخاصة بالطالبات حيث شملت على 8 بطولات موزعة على الفصلين وهي على النحو التالي: بطولة الكاراتيه، كرة السلة، كرة قدم صالات، الألعاب الالكترونية، ألعاب القوى، الكرة الطائرة، التنس، بطولة الشطرنج (الإلكترونية).

كذلك تم عرض ومناقشة مؤشر الأداء للموسم القادم من قبل رئيس لجنة التوثيق والإحصاء الدكتور أحمد السنتلي، وعرضت الأمانة العامة مناقشة المعدل التراكمي وتوحيد لوائح المسابقات وضبط السلوك للطلاب والطالبات، وكذا المقترحات التي تقدمت بها الجامعات والكليات.
وفي ختام اجتماع الجمعية العمومية قدم رئيس الاتحاد د المزيني شكره لمعالي النائب ولعمداء شؤون الطلاب بالجامعات والكليات الحكومية والأهلية على حضورهم وتفاعلهم من خلال حرصهم الدائم على المشاركة الفاعلة في اجتماعات الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

رة لأحدث ابتكارات إل جي إلكترونيكس.. عودة معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024

د. وسيلة محمود الحلبي رحّب معرض “إل جي” لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 اليوم بالضيوف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.