بهدف إثراء المحتوى العربي.. “الحصالة” تصدر كتابين في التوعية المالية

أمينة فلاتة / متابعات

أصدرت “مؤسسة وقف الحصالة” بالتعاون مع “دار تشكيل للنشر والتوزيع” كتابين للتوعية المالية، وإثراء المحتوى العربي في المالية الشخصية، يحمل الأول منهما عنوان: “رحلة الأمان تبدأ بريال”، والثاني: “استراتيجيات إدارة ميزانية الأسرة”.
يناقش كتاب “رحلة الأمان تبدأ بريال” سبل القضاء على القلق الدائم الذي يصيب الكثيرين على مستقبلهم المالي، ومعظمه ناتج عن نقص الثقافة المالية، وهو الأمر المنتشر على نطاق واسع بين سكان المملكة بصفة خاصة. وفقاً لبحث صادر عن البنك المركزي السعودي “ساما” يشير إلى إن معظم سكان المملكة يفتقدون المعرفة حول المفاهيم الأساسية عن التخطيط المالي.
كما يطرح الكتاب عدة حلول واقعية لزيادة مصادر الدخل، وطرق تحقيق الاستقلال المالي والحرية المالية بمرحلة التقاعد، وكيفية الاستثمار الصحيح للمدخرات، وقواعد السيطرة على النفقات.
أما كتاب “استراتيجيات إدارة ميزانية الأسرة” فيطرح أربع استراتيجيات واقعية لإدارة ميزانية الأسرة، للخروج من نفق الديون والقروض، وجعل الراتب يكفي لنهاية الشهر، وتحقيق الأهداف المالية الأسرية كشراء منزل وإنشاء مشروع خاص، وغيرها، فضلاً عن تمارين وتدريبات عملية تمنح القارئ الأدوات المناسبة لإدارة الميزانية بطريقة صحيحة وفعالة، ويتوافر الكتابان في مكتبة جرير.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

3 أيام على انتهاء التسجيل في برنامج نُخب التدريبي المنتهي بالتوظيف،

أعلن صندوق التنمية الصناعية السعودي (SIDF) ممُثل في أكاديمية الصندوق الصناعي عن فتح باب التسجيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.