(ميتا) تطلق حملة (حب المحلي) لمستخدمي (فيس بوك وأنستغرام) لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة..

عبد القادر رضوان – جدة

للعام الثاني على التوالي، تطلق شركة “ميتا” حملتها المتجددة #حِب_المحلي، للمستخدمين على فيسبوك وانستجرام.
تهدف الحملة إلى دعم الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المجتمعات التي تتواجد فيها، وبالتالي زيادة الطلب عليها عبر تحفيز دور أفراد المجتمع لدعم تلك الأعمال التجارية من خلال تقديم مصدر إلهام لهم حول أهمية كل جهد فردي، حيث تجمع حملة #حِب_المحلي بين المؤثرين المحليين ومنشئي المحتوى والمجتمعات لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء المنطقة.

وكجزء من المرحلة التشويقية للحملة، دخلت شركة “ميتا” في شراكة مع العديد من الشخصيات العامة البارزة ومنشئي المحتوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مثل النجم المصري محمد هنيدي، والمذيع والمدون السعودي فيصل السيف والفنانة المغربية مقدمة برامج الأطفال فاطمة زهرة الإبراهيمي والشيف ليلى فتح الله والفاشونيستا المصرية هادية غالب، الذي سينضمون إلى حملة #حِبالمحلي من خلال تغيير صورة غلافهم على صفحاتهم الخاصة على فيسبوك أو النشر على صفحاتهم الخاصة على انستجرام إلى لوحة “مساحة للإيجار بس لو بتـ #حِبالمحلي”.
حيث يقدم هؤلاء النجوم هذه المساحة الإعلانية على صفحاتهم على منصة فيسبوك وانستجرام للإعلان عن الأعمال التجارية المفضلة لديهم.

وقد تم الكشف عن حملة #حِبالمحلي من خلال إعلان فيديو رسمي جديد يدعو الناس لدعم الأعمال التجارية الصغيرة المحلية المفضلة لديهم من خلال تغيير صور الغلاف الخاصة بهم على صفحاتهم على فيسبوك ونشرها كذلك على قصصهم على انستجرام. وتم توجيه دعوة الجمهور من المناصرين لتلك الأعمال التجارية الصغيرة والمتوسطة المحلية والمتاجر لاستخدام الوسوم الخاصة بهذه الأعمال التجارية وكذلك وسم #حِبالمحلي.

وقال ديريا ماتراس، نائب رئيس الشرق الأوسط، أفريقيا، وتركيا لدى “ميتا”: “تمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة أولوية رئيسية بالنسبة لنا في “ميتا” لأنها بموقع القلب من اقتصاداتنا ومجتمعاتنا. وفي عامها الثاني، تجسد حملة #حِب_المحلي، التزامنا بتعزيز تعافي الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومن خلال دعوة المجتمعات على فيسبوك وانستجرام، كان من الملهم لنا أن نرى ذلك التفاعل الإبداعي الواسع الذي قام به منشئو المحتوى والمشاهير والمجتمعات في جميع أنحاء المنطقة، ومشاركتهم للقصص الشخصية وتجاربهم مع الشركات الصغيرة والمتوسطة، مما يعكس فعلياً شعار الحملة “إنه ليس مجرد عمل، بل هو علاقة شخصية”.

وكانت شركة “ميتا” قد أطلقت حملة #حِب_المحلي في عام 2020 في أعقاب انتشار الجائحة عبر مجموعة تطبيقاتها؛ فيسبوك وانستجرام ومسنجر وواتس آب وذلك ضمن التزام الشركة بدعم الشركات والأعمال التجارية وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة، في هذه الأوقات الصعبة وغير المسبوقة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

كلية التقنية بمحافظة الجموم توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة لمار الفندقية

الجموم – ماهر عبدالوهاب وقعت الكليةالتقنية بمحافظة الجموم التابعة لمنطقة مكة المكرمة .. مذكرة تفاهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.