قنصلية اندونيسيا بجدة تقيم مهرجان الأسبوع الإندونيسي 2022

نزار العلى / جدة

احتفالًا بذكرى السابع والسبعين لاستقلال جمهورية إندونيسيا ، سوف تعقد القنصلية العامة الإندونيسية بجدة ومركز ترويج المنتجات الإندونيسية بجدة ، نشاطًا ترويجيًا داخل إحدى المتاجر التي تم تعبئته خلال مهرجان الأسبوع الإندونيسي 2022 . وذلك بالتعاون مع مستوردي المنتجات الإندونيسية في المملكة العربية السعودية ، وسيعقد هذا النشاط في الفترة من تاريخ 28 يوليو إلى تاريخ 18 أغسطس 2022 في متجر سوبرستور سروات ، بحي الروضة ، في جدة. وسوف يفتتح سعادة القنصل العام الإندونيسي بجدة ، السيد/ إيكو هارتونو ، هذا النشاط الترويجي رسميًا في يوم الخميس الموافق 28 يوليو 2022 ، وسوف يحضره القناصل العامين وممثلي الدول الآسيوية الأخرى في جدة ، بالإضافة إلى مسئولين من الغرفة التجارية والصناعية بجدة ومكة المكرمة ومسئولين من مجموعة بن زقر المالكين لمتجر سوبر ستور سروات .

وأفاد سعادة القنصل العام الإندونيسي السيد/ إيكو هارتونو في كلمته ، إن العلاقة بين إندونيسيا والمملكة العربية السعودية فتحت فرصًا واسعة لتصدير واستيراد المنتجات الغذائية من إندونيسيا ، نتيجة اعتماد المملكة العربية السعودية على المنتجات الغذائية من الخارج. ومن المتوقع أن تجذب الأسعار الترويجية الخاصة التي سوف يقدمها المستوردون المشاركون خلال مهرجان الاسبوع الاندونيسي 2022 اهتمام كافة المقيمين من الجنسيات المختلفة في جدة. وتهدف المواد الترويجية الجذابة المعروضة في متجر سوبر ستور سروات أيضًا إلى زيادة المعرفة والوعي بالمنتجات الإندونيسية التي دخلت السوق السعودية. وسوف يكون هناك 8 شركاء مستوردين سيشاركون في مهرجان الأسبوع الاندونيسي 2022 لتسويق العديد من المنتجات، بما في ذلك منتجات الأطعمة والمشروبات مثل البسكويت والقهوة سريعة التحضير والمعكرونة ومشروبات الحبوب والوجبات الخفيفة الأخرى.

وفي خضم الانكماش الاقتصادي العالمي بعد جائحة كوفيد 19 ، يُطلب من الدبلوماسيين الإندونيسيين بشتى الطرق المختلفة للحفاظ على متانة ركائز الاقتصاد الوطني الاندونيسي ، وذلك عن طريق تنظيم الأنشطة الترويجية التي لها تأثير مباشر على زيادة قيمة الصادرات الاندونيسية . وحاليًا تتوفر المنتجات الإندونيسية على نطاق واسع ويسهل العثور عليها في المملكة العربية السعودية بفضل القبول الجيد من قبل عامة الناس واستمرار المستوردين في استيراد المنتجات الغذائية الإندونيسية المميزة. لذا ستواصل القنصلية الإندونيسية العامة بجدة ومركز ترويج المنتجات الاندونيسية بجدة ، للعمل عن كثب مع رجال الأعمال والمستوردين ، لاستكشاف فرص تجارة جديدة وتحسين الاستراتيجيات الترويجية. ويهدف ذلك إلى تحسين الميزان التجاري بين البلدين ويتماشى أيضًا مع توجيهات رئيس جمهورية إندونيسيا لتعزيز استخدام المنتجات الإندونيسية أينما كانت.

ويعد نشاط الترويج لمهرجان الأسبوع الاندونيسي داخل متجر سوبر ستور سروات من إحدى سلسلة احتفالات يوم ذكرى الاستقلال الإندونيسي الـ 77 التي تنظمها القنصلية الإندونيسية العامة في جدة وسوف تصل إلى ذروتها من خلال تنفيذ حفل الاستقبال الدبلوماسي والاحتفال الشعبي الاندونيسي في شهري سبتمبر وأكتوبر 2022م. وقد تم عقد مهرجان الأسبوع الاندونيسي لأول مرة في عام 2021م ، وسجل نجاحًا ومبيعات عالية جدًا خلال 3 أسابيع من تنفيذ المهرجان .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يطلع على الإستراتيجية الشاملة للمشروعات التعدينية في الحدود الشمالية

عبد العزيز عطية العنزي ـ الحدود الشمالية رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.