عمرها8000 عام .. اكتشاف بيضة فلامنجو الأحفورية بالمكسيك

أعلن المعهد الوطني للأنثروبولوجيا والتاريخ (INAH) عن اكتشاف بيضة فلامنغو متحجرة عمرها آلاف السنين في المكسيك.

وتم العثور على البيضة النادرة في حالة حفظ استثنائية أثناء بناء مطار فيليبي أنجليس الدولي ، الواقع في وسط ولاية المكسيك.

وتم افتتاح المطار المدني وهو ثاني مطار يخدم منطقة العاصمة مكسيكو سيتي وقد كشفت أعمال البناء في المطار التي بدأت في عام 2019 ، عن العديد من بقايا الحيوانات القديمة في ما يسمى بموقع الحفريات في سانتا لوسيا.

وقد اشتملت هذه البقايا على أنواع منقرضة الآن من الخيول والنمور ذات الأسنان السابر وكسلان الأرض وما لا يقل عن 500 عينة من الماموث. والاكتشافات الأخيرة أكسبت الموقع لقب “ماموث سنترال”.

يعتبر Mammoth Central الآن أكبر رواسب الحفريات من عصر البليستوسين الذي استمر من حوالي 2.58 مليون إلى 11700 عام في أمريكا اللاتينية ، وفقًا لـ INAH.

إن اكتشاف بيضة فلامنجو الأحفورية التي وصفها علماء المعهد الوطني للإحصاء في دراسة نشرت في مجلة علم الأحياء التاريخي في 31 يوليو ، يضيف إلى ثراء هذا الموقع الحفري الرائع. إنها الأولى من عائلة طيور الفلامنجو (المعروفة باسم Phoenicopteridae) التي توجد في الأمريكتين والثانية فقط لمثل هذا الاكتشاف في جميع أنحاء العالم.

تم العثور على عظام فلامنجو متحجرة سابقًا في مواقع في الولايات المتحدة والمكسيك وكوستاريكا والأرجنتين وأوروجواي وفنزويلا. لكن العلماء لم يسبق لهم التعرف على بيضة فلامنجو متحجرة في أمريكا الشمالية أو الجنوبية.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

حملة توظيف استراتيجية لمجموعة الابتكارات في مطاري الرياض وجدة

الرياض – ماهر عبدالوهاب انتهت مجموعة الإبتكارات، وهي أكبر مزود لحلول الموارد البشرية والتوظيف، بنجاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.