الغرفة التجارية بالمدينة المنورة تقيم ملتقى رواد الأعمال

منال سالم ـ المدينة المنورة

قدمت الغرفة التجارية بالمدينة المنورة يوم الأربعاء الماضي حفلا لرواد الأعمال والقطاع الخاص، والذي يحظى برعاية سامية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة “حفظه الله” ، الذي يبذل الغالي والنفيس لتمكين رواد الأعمال في شتى القطاعات وفي المجالات التقنيةً، التي تعتبر لغة البرمجة في العصر ، والتي تساعدنا جميعا للمضي قدما في تنمية بلادنا الغالية.
حيث قدم الأمين العام م. عبدالله أبو النصر كلمة غرفة المدينة المنورة تمثلت في اهمية النهوض برائد الاعمال كرافد مهم للقطاع العام في تنمية الوطن والدفع باقتصاديات التقنية نحو الامام

بعد ذلك تم عرض ملخص تنفيذي عن أعمال لجنة تمكين ريادة الأعمال والمهارات الرقمية في المدينة المنورة ، قدمه مندوب وزارة الاتصالات ا فهد القضيبي (وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات) ، حيث قامت وزارة الاتصال وتقنية المعلومات بدعم لا محدود من قيادتنا الرشيدة بمنجزات عظيمة وقفزات هائلة في تحقيق التحول الرقمي في شتى القطاعات ، مما ساهم في سرعة الاعمال وتحقيق الآمال.
بعد ذلك تم التطرق للبرامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات NTDP تحدث فيه ا.خالد المطوع على إنجاز المعاملات وفق منظومة مرنة تزيد من فعاليات الأعمال في منشآت جميع القطاعات ..
تولى الحفل العديد من الفقرات من أبرزها كلمة أ. ناصر الكثيري التي تمثلت في التعريف ببرنامج دعم رواد الأعمال من خلال مركز ريادة الأعمال الرقمية ، و كلمة أ.فوز الحارثي التي تمثلت في سبل التعاون بين هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار ورواد الأعمال والقطاع الخاص في المدينة المنورة تحت هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار.

تم التطرق للعديد من المواضيع الخاصة بريادة الأعمال ، من بينها برنامج المدينة الذكية في هيئة تطوير المدينة ، تحت إدارة معالي الأمين العام فهد البليهشي بمساعي غير مسبوقة بتفعيل التطوير التقني وتعزيز التحسين المتنوع في شتى المجالات .
ولا نسى جهود الشركات ودورهم في ريادة الأعمال ، حيث تم التركيز على مسابقة بناء الشركات الناشئة المبتكرة وأثرها في النظام البيئي لريادة الأعمال (وادي طيبة).
ثم بعد ذلك دور جامعة الأمير مقرن في تهيئة الشباب السعودي في مجال ريادة الأعمال
وفي ختام الملتقى التقني لرواد الأعمال والقطاع الخاص تم شكر جميع المتحدثين على هذه المشاركات المعرفية النافعة ، وأيضا شكر الحضور الكريم على حسن الاصغاء.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مجموعة فنادق ومنتجعات  IHGتقود مسيرة تعزيز نمو قطاع الضيافة الراقية ونمط الحياة في المملكة العربية السعودية

روافد ـ متابعات تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 وتفضيلات الضيوف المتغيرة، وقعت IHG العديد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.