برعاية ولي العهد.. انطلاق فعاليات منتدى جازان الاستثماري

جازان -أحمد جرادي

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء تنظم الغرفة التجارية بجازان منتدى جازان للاستثمار خلال الفترة من 29 إلى 30 نوفمبر2023م ، بفندق جراند ميلينوم جازان .

إن تنظيم الغرفة لمنتدى جازان للاستثمار، بالشراكة مع وزارة الاستثمار وعدد من الجهات الحكومية والخاصة، تأتي ضمن أهداف امارة المنطقة بتوجيه ودعم كريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد محمد بن سلمان في الترويج للمنطقة كوجهة جاذبة للشركات العالمية وبما يعزز مكانة منطقة جازان على خارطة الاستثمارات العالمية وتنشيط الحركة التجارية والاستثمارية.

حيث أعلن سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز أن المنطقة تحظى بفرص اقتصادية ضخمة في الخدمات اللوجستية، ونعمل عليها بشكل قوى جدا، منوها أن ١٣%من التجارة العالمية تمر بالبحر الأحمر ، وهنا فرص اقتصادية كبيرة للعمل عليها وقد بدأنا العمل مع هذه الدول وعلى رأسها الصين، ونعمل معهم على مبادرة كبيرة جدا في مدينة جازان الصناعية.

وتحرص الجهات المعنية بمنطقة جازان من خلال هذه اللقاءات على تشخيص التحديات والبحث في سبل نموها وتطويرها في النسخة الأولى للمنتدى. الذي يشارك به عدد من قيادي المنطقه

وسيمثل منتدى جازان للاستثمار 2023 المنصة الأولى الفاعلة لجذب الاستثمارات وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة. ويساعد في زيادة مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي للمنطقة وتنمية هذا القطاع.

وسيشارك في المنتدى عدد من المختصين ورجال الأعمال. كما سيتضمن إقامة ورش عمل متنوعة، وحلقات نقاش موسعة للترويج للفرص الاستثمارية الواعدة والمتوفرة بجميع محافظات منطقة جازان.

إن المنتدى يعد انطلاقة حقيقية لجذب الاستثمارات الجادة المحلية والإقليمية والدولية إلى المنطقة. كما يعد استغلالاً للفرص وإطلاقاً للعديد من المبادرات والمشاريع الاستثمارية لتحقيق عوائد إيجابية تساعد في دعم نمو الاقتصاد وزيادة فرص العمل. وقد وجهت الدعوه لجميع رجال وسيدات الأعمال بالمنطقة، وخارجها للمشاركة والعمل جميعاً من أجل تقديم نسخة أولى متميزة للمنتدى تواكب التطلعات لصناعة شراكات تنموية فاعلة.

علاوة على ذلك يجمع المنتدى أبرز خبراء الاقتصاد والمستثمرين بما يليق بالميزات النسبية للمنطقة، والفرص الاستثمارية المستهدفة. بما يسهم في دفع عجلة التنمية في المجالات المختلفة، ويحقق الأهداف المنشودة بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

إعلان الحملة الإنتخابية والبرنامج الانتخابي للمرشحين فيصل السهلي و حمد السبيعي

عبد العزيز عطية العنزي ـ الرياض بحضور نخبة من رجال الأعمال والإعلاميين ووجهاء المجتمع ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.